أبها: الوطن

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، أن الهيئة لم تدفع أي أموال في الاحتفال بتأهل المنتخب السعودي للمونديال، أو مشروع القرن في النادي الأهلي المصري، مجددا طلبه لجماهير الأهلي السعودي بعدم الانسياق وراء أي أحد.
وقال آل الشيخ عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» «سكت كثيراً على شائعات تم ترويجها خلال الفترة الماضية، وسأبيّن بعض الحقائق التي توضح الكثير من الأمور».


4 ملايين فقط
قال آل الشيخ «حفل هيئة الرياضة للمنتخب الأول يضحكني من يقول إنه كلفنا 100 مليون أو 200 مليون، الحقيقة أن الحفل لم تتجاوز تكلفته 4 ملايين ريال، وتم دفعها من الرعاة، وهيئة الرياضة لم تدفع ريالاً واحداً، أكرر ريالاً واحداً».

مجموعة مستثمرين
حول مشروع النادي الأهلي في مصر، أوضح رئيس الهيئة العامة للرياضة، قائلا «مجموعة مستثمرين من السعودية والإمارات ومصر قدموا هذا المشروع وهم القائمون عليه، مهمتي كرئيس للاتحاد العربي تسهيل المهمة، والمملكة لم تدفع ريالاً واحداً في هذا المشروع».
وأضاف «الاتحاد العربي ليس مجرد مؤسسة لتنظيم بطولات تتم في عام وتتوقف لأعوام، دوري وزملائي صناعة استثمار حقيقي لمشاريع رياضية قادرة على تنمية الرياضة في الوطن العربي».


دعم الأندية
غرد آل الشيخ فيما يخص دعم الأندية السعودية، قائلًا «كل الأندية السعودية تم دعمها وهذا الدعم ليس بالضرورة الإعلان عنه، لكنني شخصياً أعرف ماذا يجب علينا في هيئة الرياضة تجاهها».
واختتم برسالته إلى جماهير أهلي جدة «جمهور الأهلي العزيز قدمت الهيئة الكثير للنادي وستقدم أكثر، والهيئة معكم ليكون النادي لكم أنتم وليس لمن يحاولون أن يجعلونه أملاكا شخصية يتصرفون فيه بطريقتهم، ويحاولون إبعادكم عن دعمه في مبادرة «ادعم ناديك»، ليثبتوا أن النادي لا يسير إلا بهم وبوجودهم، هذا ناديكم وأنتم أصحاب القرار».