الرياض: عبدالله بن فلاح

كشفت المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي عن نسبة الأطباء الاستشاريين والاستشاريين المشاركين السعوديين في المؤسسة، والتي بلغت حسب التقرير السنوي ‎%‎57، وعرضت المؤسسة نسب السعودة في بعض الفئات الوظيفية، حيث بلغت ‎%‎86 من إجمالي القوى العاملة في الوظائف الإدارية والمالية، و‎%‎83 في وظائف تقنية المعلومات، فيما بلغت ‎%‎68 في الوظائف الإدارية المعاونة والمساندة. وأكدت أنها تسعى لاستقطاب أفضل الكفاءات الوطنية المؤهلة تأهيلاً علمياً لتقديم خدماتها التخصصية والدقيقة بأعلى المعايير العالمية.
جاء ذلك في رد المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي على استفسارات اللجنة الصحية في مجلس الشورى التي أثارت قضية منع الأطباء السعوديين من العمل في المستشفى بحجة أنه لا يقبل توظيف سوى الأطباء الحاصلين على شهادات أجنبية؟
وتساءلت اللجنة عن كيفية تطوير الإمكانات الجراحية والطبية لخدمة المرضى مع التطور الطبي المستمر، وهل سيتم ابتعاث طلاب لهذا التخصص واستقطاب عدد أكبر للتدريب في المستشفى؟ وهو ما أكدته المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي من أن برنامج زراعة الكبد ضمن البرامج الاستراتيجية في المؤسسة، مؤكدة حرصها على تطويرها.