حققت اللجنة الإعلامية لمهرجان أبها يجمعنا نجاحات لافتة خلال 60 يوما، وتحديدا منذ انطلاقة المهرجان مطلع شوال الماضي.
محمد عبده ترند عالمي
قال رئيس اللجنة محمد شامي، إن اللجنة استقطبت حملة إعلانية مجانية قاربت 3 ملايين ريال، بمشاركة 11 جهة إعلامية كشركاء ورعاة، مشيرا إلى أن اللجنة لم تقصر عملها على إبراز فعاليات المهرجان، بل شملت مناطق الجذب السياحي في المنطقة، إذ ضخت يوميا ما يتراوح بين مادتين إلى 4 مواد يوميا، واستضافت برنامج «مصائفنا» الذي بث 10 حلقات على الهواء مباشرة من أبها على القناة الثقافية، إلى جانب المشاركة في برنامج «مرحبا ألف» بإذاعة الرياض، وعدد من الحلقات لبرنامج صباح السعودية على القناة الأولى، والتقارير والتغطيات لعدد من القنوات في مقدمتها قناتي mbc والعربية.
وأضاف أن هاشتاق #مهرجان ـ أبها ـ يجمعنا حظي بوصول بلغ أكثر من 158 مليون وصول، وإجمالي تغريدات تخطت 12,3 ألف تغريدة، شارك فيها 4,7 آلاف حساب، ونسبة رتويت تجاوزت 84%، مضيفا: «ذروة التفاعل في الهاشتاق تزامن مع حفلة محمد عبده التي وصلت ترندا عالميا».
كفاءات شابة
أنتجت اللجنة ما يقارب 20 برومو، لقيت رواجا كبيرا، وفعلت دور نجوم التواصل الاجتماعي للترويج لأبرز فعاليات المهرجان، بحسب شامي الذي امتدح فريق اللجنة الإعلامية الذي يضم نخبة من مراسلي القنوات الفضائية والصحف والمصورين الفوتوغرافيين والمتخصصين في مجال الإعلام والاتصال، معتبرا أنهم دون استثناء من الكفاءات الشابة التي تمتلك إمكانات رفيعة.