الباحة: سلمان آل مقرح

نفذ نادي الباحة الأدبي بالشراكة مع الجمعية الخيرية لإكرام المسنين «إكرام» المحطة الثانية ضمن برنامج «رموز في الذاكرة»، ومن خلال مشروع من «حقهم علينا» بزيارة الشيخ المحدث عبدالعزيز بن عبدالله الزهراني في منزله بالمندق.
عضو مجلس المنطقة السابق علي بن صالح الزهراني، أشاد بمبادرة النادي كما شكر جمعية إكرام على  دعم المسنين، ثم تفضل الشيخ عبدالعزيز بالترحيب بالضيوف في منزله وشكر للنادي هذا الوفاء، فيما وصف رئيس النادي الأدبي حسن الزهراني البرنامج بأنه لمسة وفاء للذين كانوا قمة في العطاء، لكنهم اختصروا وقارا وحبا في التفرغ للعلم، كما شكر جمعية إكرام على شراكتها للنادي في البرنامج.
مآثر الشيخ
في الحوار الذي أداره رئيس المركز الإعلامي بالمندق وعضو اللجنة الثقافية بالنادي مهدي الكناني، تناول رئيس كتابة العدل بمكة المكرمة سابقا الشيخ عبدالعزيز حنش الزهراني مآثر الشيخ عبدالعزيز، وجهوده في الجمعيات الخيرية والتبرع لها بقطعة أرض أنشئ عليها مبنى الجمعية، وتطرق  الدكتور عبدالله غريب  للمشوار الطويل الذي جمع بينه وبين الشيخ عبدالعزيز في مسيرة النادي الأدبي منذ إنشائه عام 1415.
بينما أشار  الشيخ عبدالعزيز إلى أن المؤلف المكون من 12 جزءا عمل على ثلاث رسائل علمية، وذكر أنه منح إجازته في الحديث للعشرات من العلماء من أنحاء الوطن العربي كافة، ومنهم الشيخ بن حميد والشيخ الشثري وغيرهما.