أبها: الوطن

توقعت شركة بحوث الاستثمار Morningstar، أن تتجاوز أعداد المنازل الأميركية المشتركة في خدمة أمازون برايم في المستقبل القريب أعداد المنازل المشتركة في قنوات التلفزيون العادية.
وذكر تقرير نشره موقع businessinsider، أن «الموقع المختص بأخبار التكنولوجيا Recode، كشف أن أعداد الاشتراك المقدرة في خدمة أمازون برايم، ارتفعت بشكل كبير منذ العام الماضي، ففي نهاية عام 2016، اشترك 66 مليون منزل أميركي في الخدمة، وحاليا يوجد 79 مليون منزل مشترك فيه».
وأضاف، «أمازون لا تُصّرح بأعداد الأعضاء المشتركين في خدمة أمازون برايم، ولكن تقديرات شركة Morningstar تستند إلى تحليل بيان أرباح أمازون المستند إلى استطلاع للاشتراكات في خدمة أمازون برايم، والتي وصلت إلى 85 مليون مشترك».
وأوضح الموقع أن «شركة مكجروهيل قدرت وجود 90 مليون منزل مشترك بقنوات التلفزيون العادية، وهنا يظهر النمو الضخم في أعداد الاشتراك في خدمة برايم، والتي شهدت منذ 2010 وتيرة سريعة، ووفقا لتحليل موقع Recode، ربما تتجاوز أعداد المشتركين في خدمة برايم المشتركين في قنوات التلفزيون العادية العام المقبل».
وأبان أن «خدمة أمازون برايم ما هي إلا خدمة توصيل منتج، إلا أن خدمتها في بث مقاطع الفيديو تتضمن على تشكيلة واسعة من مسلسلات وأفلام التلفزيون الأصلية الشهيرة».
وأشار التقرير إلى أن «شركة أمازون أنفقت حوالي 4.5 مليارات على قسم الفيديو في 2017، كي تنافس التلفزيون العادي، وخدمات البث المنافسة مثل نيتفليكس وهولو، كما دفعت 50 مليون دولار لتنافس «تويتر» على حقوق بث مباريات الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية في 2017، و هذا يؤكد طموحاتها في مجال التلفزيون».