تدرس 5 وزارات مقترحات تقدم بها عدد من وكالات الدعاية والإعلان، إضافة إلى أخرى متخصصة في عمليات التسويق والترويج الإلكتروني على المواقع الافتراضية وشبكات التواصل الاجتماعي، وتهدف لطرح إعلانات تجارية في بواباتها الإلكترونية.
وعلمت «الوطن» من مصادر أن الوزارات المستهدفة من خارطة الإعلانات التجارية تصنف تحت خانة «الخدمية»، تتمثل في «الشؤون البلدية والقروية، والزراعة والبيئة والمياه، والتعليم، والصحة، والعمل والتنمية الاجتماعية».
حجم الزيارات
أشارت المصادر إلى أن خطوة وكالة الإعلانات التجارية الخارجية، تأتي بهدف الاستفادة من حجم الزيارات الكبير الذي تشهده بوابات الوزارات الخدمية الإلكترونية، من قبل العملاء المستهدفين، بفعل ما تقدمه لهم من خدمات حكومية متنوعة بحسب الحاجة.
وتصطدم فكرة إقرار هذه الخطوة في الوقت الحالي، بسياسة الإعلان الحالية المعتمدة لدى بوابات الوزارات الإلكترونية، التي لا تستضيف الإعلانات التجارية ولا تجمع الأموال من خلالها.
المصادر ذاتها أكدت أن عمليات طرح الإعلانات التجارية في بوابات الوزارات وحساباتها في تويتر، ستخضع لكثير من التحديد والتدقيق، حيال نوعية ما سيتم ترويجه.
أسعار الإعلانات
أوضحت المصادر أن عمليات تقييم تسعير إعلانات حسابات الوزارات ستخضع لعدد متابعي الحساب وحجم التفاعل، وتحظى وزارة العمل بالنصيب الأكبر في عدد المتابعين بـ 1.4 مليون، والتعليم بـ 1.74 مليون، والصحة بـ 1.38 مليون، والشؤون البلدية بـ 436 ألفا، والزراعة بـ 63 ألفا.