يستقبل مركز 937 بوزارة الصحة، أكثر من 16 ألف مكالمة يوميا وللمرة الأولى منذ إعادة تدشينه وتطوير خدماته مؤخرا من قبل وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في جمادى الآخرة الماضي، وأبانت الوزارة أن نسبة الرضا لدى المستفيدين من خدمات المركز تجاوزت 82%، فيما تضاعف عدد المستفيدين من خدماته نحو ثلاثة أضعاف السابق.

خدمات متميزة
يقدم مركز 937 مجموعة من الخدمات المتميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن مواقع الخدمات الصحية، الاستشارات الطبية، الإحالات الداخلية، العلاج في الخارج، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تعنى به «الصحة»، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة ليكون بمثابة أذن صاغية للمريض لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

تقييم أسبوعي
يعد مركز خدمة 937 أحد أهم المبادرات في وزارة الصحة، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل، كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة، إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي وبمتابعة مباشرة من وزير الصحة.

أبرز خدمات 937

الاستفسارات عن مواقع الخدمات الصحية

الاستشارات الطبية

الإحالات الداخلية

العلاج في الخارج

استقبال البلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة

.