الرياض: الوطن

افتتحت رئيسة المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية، الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، مركز العمل عن بعد النسائي، والذي يعد إحدى مبادرات المجلس التنسيقي، بحضور نخبة من الجهات ذات العلاقة، ضم ممثلين من وزارة العمل، وشركات التوظيف، ومنشآت قطاع الأعمال.

وبتدشين هذا المركز يكون المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية قد أطلق أحد أهم مبادراته المتمثلة في مبادرة تحفيز منشآت القطاع الخاص لعمل المرأة بنظام العمل عن بعد، حيث يسعى المجلس للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتشجيع منشآت القطاع الخاص ومزودي خدمة العمل عن بعد لتوظيف السيدات من خلال نظام العمل عن بعد.

 

توظيف 712

أوضحت الأميرة نورة، أنه تم منذ نوفمبر 2016 تم توظيف عدد 712 عاملة عن بعد، فيما بلغ عدد الشركات الموظفة 97 شركة، وذلك بعد جهود دؤوبة وزيارات ميدانية للعديد من الشركات بلغت 197 زيارة للتعريف ببرنامج العمل عن بعد، متمنية أن تعم هذه المبادرة ويتم تأسيس المزيد من مراكز العمل عن بعد النسائية في مختلف مدن المملكة حتى تستفيد منها أكبر شريحة من الكوادر النسائية الوطنية.

ودعت منشآت قطاع الأعمال السعودي للتفاعل مع مركز الأعمال النسائي والتواصل معه، معربة عن استعداد المجلس لإرسال فريق عمل للشركات ليساعد في مراجعة الموارد البشرية بالشركات، وتحديد الفرص الوظيفية التي يمكن للمرأة العمل فيها بنظام العمل عن بعد.

وتضمن حفل افتتاح المركز جولة للحضور على مرافق المركز الذي يضم مناطق عمل تتسع لعدد 270 موظفة، وقاعة تدريب ومحاضرات، إضافة إلى صالون أعمال وأماكن للاستراحة، وكافتيريا، وعدد من الخدمات المساندة.