الرياض: بندر الوابصي


أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد أن انتخابات نادي الاتحاد ستكون مفتوحة، ويحق للمواطن أو المقيم المشاركة في التصويت بشرط امتلاك بطاقة العضوية، وأن تفاصيل العملية الانتخابية ستعلن الأحد بعد المقبل.

23 أبريل الإعلان عن تفاصيل الانتخابات

500 إلى 1000 ريال قيمة العضوية

100 مليون عائدات بطاقة العضوية

3 أسباب لإعادة النظر في قيام الانتخابات



أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد عن إجراء انتخابات إلكترونية لاختيار مجلس إدارة جديد لنادي الاتحاد، وسيكشف التفاصيل الأحد بعد المقبل، وأشار إلى أن الانتخابات قد يتم إعادة النظر فيها، في حال يتقدم أعضاء شرف النادي باقتراح لتسديد جزء من قروض النادي وهذا أمر ستدرسه الهيئة إن كان يحقق المصلحة العامة، أو أن يتم تخصيص النادي أو أن يكون هناك اقتراح جديد يقدم للهيئة العامة للرياضة.

انتخابات مفتوحة

وقال «الانتخابات ستكون مفتوحة لجميع الاتحاديين، في حال انطبقت عليهم الشروط بالنظام الإلكتروني بدءا من الأحد لتعيين رئيس جديد، ولن تقل الأصوات في الجمعية العمومية عن 100 ألف، وجمهور الاتحاد سيختار الرئيس ويتحمل قرار اختياره والتصويت سيكون للمقيمين والمواطنين، وبإمكان أي شخص في أي مكان بالمملكة التصويت والانتخابات مفتوحة لجميع الاتحاديين في حال انطبقت عليهم الشروط، وأي شخص ينطبق عليه ذلك يمكنه من الترشح لرئاسة الاتحاد خلال الانتخابات الإلكترونية».

إشادة
أشاد الأمير عبدالله بن مساعد بالإدارة الحالية، وأكد أن فترة تكليف الإدارة الحالية حققت نجاحات كبيرة، بفضل جهود أحمد مسعود (رحمه الله) وحاتم باعشن.

اختصاص القدم
في رد على سؤال عن قضيتي اللاعبين عوض خميس ومحمد العويس، قال رئيس الهيئة العامة للرياضة، إن ‏القضيتين من اختصاص الاتحاد السعودي لكرة القدم، لا شأن لهم في ذلك. من جهة أخرى، أعلن الأمير عبدالله بن مساعد عن رفع مكافآت مسابقات كرة السلة والطائرة واليد إلى 1.3 مليون وهي 50 % للنادي، و50 % توزع على اللاعبين ‏بواقع 800 ألف ريال للدوري «500 للأول و200 للثاني و100 للثالث»، و500 ألف ريال لبطل الكأس «الأول 300 و200 للثاني».

التصويت في الانتخابات مفتوح للمواطنين والمقيمين
3 شروط  لإلغاء  الانتخابات

شعبية الاتحاد  تؤكد أن الأصوات  لن تقل عن  100 ألف

الإدارة الحالية  حققت  نجاحات  كبيرة