يواجه 26 فريق عمل مكونا من 200 شاب وشابة تحديات تسويقية حقيقية، تتطلب منهم تقديم ومناقشة الحلول الابداعية لأشهر العلامات التجارية خلال 48 ساعة.
يأتي هذا التحدي عبر «ماركاثون جدة» الذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك»، ضمن فعاليات مهرجان نكست، بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، وتنتظر الهيئة العامة للطيران المدني، وشركة الاتصالات السعودية وغيرها من الشركات الكبرى حلولا إبداعية من الشبان بعد قدمت لهم مشكلات تسويقية تحتاج إلى حلول سريعة تحمل إبداعا.
وتحتضن قاعات كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال إبداعات هؤلاء الشبان، حيث تم تخصيص غرف مفتوحة لعقد جلسات عصف ذهني لتبادل الأفكار، والخروج بحلول للمشكلات التي تواجهها كبرى العلامات التجارية تسويقيا.
مجموعات الشباب
تتكون مجموعات الشبان من تخصصات تسويقية، سواء كانت تسويقا إلكترونيا أو غيرها من تخصصات التسويق الأخرى، حيث تقدم ورش العمل التي تم ترتيبها وتوزيعها على مجموعات كل مجموعة 7 أشخاص دروسا تعليمية لإثراء خبرة الشباب العملية في مختلف التخصصات.
وأوضح المشارك في إحدى المجموعات التي وضعت لحلول مستقبل مطارات المملكة الحارث البليهد، أن «ماركاثون مسك» صنع فيهم «تحديا» مختلفا من خلال خلق طاقات وعقول تملك فكرا وتحديا جديدا في مجال التسويق.
وأضاف أنه عاش «التحدي» فعلا بشكل مختلف ومغاير لما عاشه في حياته الدراسية والعملية، لا سيما في ظل تحديد وقت معين، وتشكيل مجموعات متنافسة، مشيرا إلى أنها ضمت الكثير من العقول المبدعة التي تعشق التحدي.
وقال إن مثل هذه البرامج التي تطلقها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعد من البرامج التي تدعم الشباب، وتفجر طاقات الإبداع لديهم من خلال إيجاد أفكار تنافسية في جميع المجالات، سواء في التسويق أو غيرها من المجالات الأخرى.