لندن: الوكالات

فيما قتل أربعة أشخاص وأصيب نحو 20 آخرين بحادثي دهس وطعن قرب البرلمان البريطاني، بعد ظهر أمس، أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية أن رئيسة الحكومة تيريزا ماي ستترأس اجتماع أزمة في مقر رئاسة الحكومة، كما أعلن نائب رئيس البرلمان تعليق العمل في مجلس العموم أمس، واستئناف الجلسات اليوم.
وكانت وسائل إعلام بريطانية قد أشارت إلى أن شخصين كانا على متن السيارة نفذا الحادثين، فيما قالت شرطة مكافحة الإرهاب إنها تعتقد أن شخصاً واحداً نفذ الهجوم، وقد قتل المنفذ، وهو القتيل الرابع جراء الهجوم، مشيرة إلى أن المنفذ دهس عدداً من الأشخاص، على جسر ويستمنستر، وبعد ذلك ترجل من سيارته وطعن شرطياً، بينما كان هناك ضباط من بين جرحى عملية الدهس.
وأوضح كبير ضباط مكافحة الإرهاب في بريطانيا مارك راولي في مؤتمر صحفي، أن أربعة أشخاص من بينهم ضابط الشرطة الذي كان يحمي البرلمان ورجل يعتقد أنه المهاجم الذي أطلق ضابط شرطة النار عليه.

إغلاق محطة أنفاق
أفادت هيئة ميناء لندن أنه تم انتشال امرأة على قيد الحياة من نهر التايمز وفيها إصابات خطيرة عقب هجوم البرلمان البريطاني.
وأشار شهود عيان وجود مروحيات إسعاف خارج مقر البرلمان. وتم إغلاق محطة ويستمنستر للأنفاق بطلب من الشرطة، وكذلك محطة قطارات كانينغ تاون، كما نشرت الشرطة مزيداً من الضباط في جميع أرجاء لندن. وطالبت الشرطة البريطانية المواطنين بتجنب مناطق البرلمان وحتى شارع فيكتوريا، عادّة حادثة البرلمان عملا إرهابيا حتى يثبت العكس.
توخي الحذر
دعت السفارة السعودية لدى المملكة المتحدة جميع المواطنين السعوديين إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات، وذلك عقب الأحداث الأمنية التي وقعت في لندن أمس.
ونصحت السفارة في بيانها المواطنين بمتابعة الحالة الأمنية في البلاد، واتباع التعليمات الأمنية التي تصدرها الشرطة المحلية.