الرياض: الوطن

برعاية وكيل الهيئة العامة للرياضة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، والاتحاد السعودي للفروسية يقام كرنفال الفروسية النسائي الأول (ف. س) على مضمار جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لمدة 6 أيام ابتداء من الخميس المقبل.
وتجري منافسات الكرنفال على مرحلتين، تشمل المرحلة الأولى قفز الحواجز، والكرنفال الترفيهي، وهي مخصصة للمتسابقات من الفارسات السعوديات وتكون منافساتها خلال الأيام من الـ2 وحتى الـ4 من مارس، وتقام منافسات المرحلة الثانية خلال الفترة من الـ9 وحتى الـ11 من الشهر نفسه، وتشارك فيها المتنافسات من الدول الخليجية والعربية والأجنبية الأخرى.
ويعد كرنفال الفروسية النسائي (ف. س) الأول من نوعه الذي تحتضنه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لإبراز مساهمات المرأة في جميع المجالات الرياضية، والارتقاء بتنافسية واحترافية المرأة في رياضة الفروسية، وتعزيز حضورها في المحافل الإقليمية والدولية، مع منحها الفرصة لتعزيز قدراتها الرياضية من خلال الموارد والإمكانات التي توفرها الجامعة لتحفيز قطاع الرياضات النسوية بشكل عام.
ويتوقع أن تشهد منافسات الكرنفال حضور ومتابعة جماهيرية نسائية واسعة بفضل الحوافز والجوائز، والمتابعة الإعلامية الواسعة، بالشكل الذي يتناسب مع مكانة الفروسية السعودية وتبوئها مراكز الصدارة ومدى ما تحظى به هذه الرياضة العربية الأصيلة من اهتمام كبير على مختلف الأصعدة في المملكة.

  • كرنفال الفروسية النسائي الأول ينطلق الخميس المقبل
  •  المنافسات تقام على مرحلتين الأولى لقفز الحواجز والكرنفال الترفيهي
  • المرحلة الأولى تبدأ في 2 مارس ومخصصة للمتسابقات السعوديات
  • يشارك في المرحلة الثانية متنافسات خليجيات وعربيات وأجنبيات