المدينة المنورة: الوطن

حذر عضو جمعية السكري السعودية بالمدينة المنورة الدكتور محمد الأحمدي، من الانسياق وراء الإعلانات التي تحفل بها مواقع التواصل، وتسوق لمنتجات علاج السكري، لما لها من نتائج عكسية.
وقال الأحمدي -على هامش حملة للتوعية بمرض السكري- إن «نسبة الإقبال على الحملة كانت جيدة جدا، إذ تم فحص أكثر من 1100 شخص، واكتشاف عدد حالات إصابة بالسكري، منهم 55 رجلا، و71 امرأة».
وأضاف «من بين الحالات 3 رجال لديهم قابلية للإصابة، وامرأة مصابة ولا تعلم، إضافة إلى طفل مصاب عمره 12 عاما، وآخر عمره 4 أعوام لديه قابلية للإصابة».
يذكر أن الحملة التي شاركت فيها جمعية السكري السعودية بالتعاون مع جمعيتي «قلوبنا»، و«مكافحة التدخين» بدأت في 29/ 5/ 1438، تم خلالها الكشف عن الحضور والزوار في 3 مواقع بالمدينة هي: العالية مول، النور مول، مول الراشد، مقسمة على ثلاثة أيام.