الطائف: نورة الثقفي

أسفرت الجولات الرقابية التي نفذها القسم النسائي بأمانة الطائف، على نحو 200 محل تنوعت بين المشاغل ومراكز التجميل ومحلات بيع المستلزمات النسائية والأسواق النسائية، عن ضبط أكثر من 500 مخالفة للاشتراطات.
وأشارت الأمانة في بيان أمس، إلى أن المخالفات شملت مخالفات الاشتراطات الصحية والنظافة وانتهاء تاريخ الصلاحية للمواد المعروضة، واستخدام وبيع مواد مجهولة المصدر، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وعدم وجود رخصة مزاولة المهنة، وعدم وجود أجهزة تعقيم، إضافة إلى جمع نشاطات مختلفة في منشأة واحدة.
وأوضحت الأمانة أن مراقبات القسم النسائي، حصروا كل المحلات والمرافق التجارية المخالفة، وطبقوا لائحة الجزاءات البلدية على المخالفات المرصودة، فيما يتم تكثيف جهود الرقابة على كل المواقع لمتابعة معالجة التجاوزات، مع تطبيق عقوبات رادعة بحق المحلات التي تنكر مخالفاتها.
يذكر أن القسم النسائي يباشر كل البلاغات والشكاوى الواردة من الأهالي والإدارات الإشرافية، والتي تخص النشاطات النسائية، وتقوم المراقبات باتخاذ الإجراءات الرقابية اللازمة، وتطبيق الأنظمة والتعليمات، مع دعم جولات الإدارات الإشرافية والفروع البلدية، والتي لها علاقة بالقسم النسائي.