المدينة المنورة: علي العمري

قال الفنان طارق العلي إنه يعمل حاليا على مشروع سينمائي جديد تم البدء في تصويره منذ 6 أشهر في الكويت، دون أن يكشف عن تفاصيل إضافية حول هذا الفيلم. واكتفى بالقول إنه لن يخرج عن السياق المعتاد، وهو الطابع الاجتماعي الكوميدي الذي يجمع ما بين الكوميديا الساخرة والأداء الجاد الذي يسلط الضوء على بعض جوانب الحياة في المجتمع الخليجي.
وأضاف: استعددت مبكرا لهذا الفيلم، وقد شجعني على ذلك عدة تجارب سينمائية ناجحة، بينها أفلام (معتوق في بانكوك) و(هالو كايرو)، الأمر الذي جعلني أخوض تجربة إضافية في مجال السينما.
إلى ذلك، سلط العلي الضوء على جولته الأخيرة في الإمارات، لتقديم عروض مسرحية قلب للبيع، حيث كانت المحطة الأولى في أبوظبي، ثم قرر بعد ذلك إعادة عرضها في العين تلبية لرغبة الجمهور الإماراتي.
وتدور هذه المسرحية في إطار كوميدي اجتماعي مشوق يحكي الواقع، حول رجل فقير يعرض قلبه للبيع، سعيا إلى تحسين الوضع المالي لعائلته، ومن ثم يوافق على أن يبيعه لرجل غني يسعى للحصول على قلب صحي لعلاج قلبه المريض. وتتوالى المفاجآت عندما يقرر كلاهما السفر إلى الخارج لإجراء العملية لتتعطل الطائرة وتصبح معرضة للسقوط في أي لحظة، ويظهر حينها تأثير الموقف على شخصيتيهما وقراراتهما بأسلوب كوميدي ساخر.