الطائف: سلطان الحارثي

تدخلت فرقة من الدفاع المدني بمحافظة الطائف، أول من أمس، لفتح أبواب مركز الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، بعد أن تعذر فتحها من مسؤولي المركز.
وقال سلمان الثمالي، إن أخيه من مراجعي مركز الكلى بالمستشفى، ليقوم بغسيل الكلى، وعند حضوره إلى المركز في الساعة السادسة من الخميس الماضي، وهو الوقت الذي يفتح فيه المركز أبوابه في العادة، وجد الأبواب مغلقة، والعاملين والمرضى في الخارج ينتظرون الشخص الذي معه المفاتيح.
وتابع الثمالي بعد انتظار أكثر من ساعة، قمت بالاتصال بالدفاع المدني الذي حضر إلى الموقع، وقام أفراده بفتح الباب في الساعة الـ7:40 دقيقة، مشيرا إلى أنه في هذه الأثناء ذهب أكثر من مرة إلى المدير المناوب والأمن، ولكن لم يجد تجاوبا منهم، بحجة أن المركز تم تسليمه لشركة متخصصة وهي المسؤولة عنه.
وأضاف الثمالي أنه بعد فتح الأبواب ودخول المرضى والمراجعين، توجه إلى مكتب مدير المستشفى، وبعد أن قابله قال إنه قام بتوجيه قسم الخدمات المساندة لمتابعة الموضوع.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي، أن مراكز الكلى تعمل بشكل كامل خلال شركة متخصصة في المجال الطبي في غسيل الكلى، وجرى مخاطبة الشركة حيال تأخر فتح الأبواب، أول من أمس، ومعرفة الأسباب وراء ذلك، وعدم تكراره مستقبلا.