الدمام: يوسف الحربي

يفتتح مساء غد في مقر جمعية الثقافة والفنون في الدمام، بحي الأثير، مهرجان مسرح الطفل في دورته الرابعة، والذي تنظمه وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، بالتعاون مع فنون، لمدة 6 أيام.
وأوضح مدير المهرجان ومنسق لجنة المسرح بالجمعية المسرحية سعود الصفيان أن المهرجان يضم 5 فرق، حيث يتضمن المهرجان ورشة فن الإلقاء والأداء المسرحي للطفل، يقدمها المخرج المسرحي راشد الورثان، مدة أربعة أيام بفترتين صباحية للنظري ومسائية للتطبيقي، خصصت للفئة العمرية من 7 وحتى 12 سنة، وورشة تشكيلية للأطفال طيلة أيام المهرجان تختتم بمعرض من نتاج الورشة، كما سيرافق المهرجان أستديو تصوير ضوئي لزوار وحضور المهرجان.
يذكر أن اللجنة المنظمة استقطبت خبرات مسرحية للمشاركة في تقييم المسرحيات المشاركة في المسابقة، ويرأس اللجنة الكاتب المسرحي مشعل الرشيد، الذي له كتابات نقدية ومؤلفات للعديد من المسرحيات الاجتماعية  للكبار وللأطفال.
والمسرحي زكي الدبيس شارك في عدة مسرحيات كممثل ومتابعة فنية وإدارية وإدارة إنتاج حصل على جائزة أفضل ممثل أول في مسابقة الدمام للعروض القصيرة في الدورة الأولى، شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية، شغل مقرر لجنة المسرح بجمعية الدمامعامين، عضو لجنة تحكيم مسرح الطفل بالأحساء.
المسرحي مالك القلاف خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت، قسم نقد وأدب مسرحي، حصل على عدة جوائز في التأليف والإخراج في المهرجان الأكاديمي الأول والثالث في الكويت، ويستعد لطرح مؤلف مخطوطة نقدية تحت الطبع بعنوان: ملامح الخطاب النسوي في المسرح العربي.