مكة المكرمة: مصلح الفرحان

أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن استمرار الوزارة في تنفيذ برامج الترحيب بالحجاج في جميع منافذ الدخول إلى المملكة، تأصيلا للعادات الإسلامية الحميمة وبيان الوجه المشرق لأبناء المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بسلامة الحافلات والتقيد بالقيادة الآمنة. وشدد على أهمية تقديم خدمات متقنة تكفل للحجاج والمعتمرين أداء تحركاتهم ونسكهم بيسر وسهولة تحقيقا لتطلعات القيادة التي لا تألوا جهدا في سبيل تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.
جاء ذلك عقب تفقده أمس مؤسسة مطوفي حجاج إفريقيا غير العربية والنقابة العامة للسيارات وذلك في إطار جولاته التفقدية على مؤسسات أرباب الطوائف بهدف التأكد من مستوى الجاهزية لموسم حج هذا العام. 
وناقش وزير الحج والعمرة خلال الجولة مع العاملين في مؤسسة مطوفي حجاج إفريقيا غير العربية والنقابة العامة للسيارات، سبل تطوير عمليات تفويج الحجاج والخدمات اللوجستية اللازمة لموسم الحج، إلى جانب الالتزام بخطط الوزارة لتحقيق أقصى درجات التنسيق والتكامل بينها وبين الجهات والقطاعات الخدمية الأخرى.
كما أوضح بنتن أن ظاهرة الافتراش تتولاها إمارة منطقة مكة المكرمة ولجنة الحج المركزية وعدة جهات حكومية أخرى، مشيرا إلى أنهم قطعوا شوطا كبيرا في ذلك.
وأكد أن وزارة الحج حريصة على تواجد التقنيات في حافلات الحجاج من أجل وصول الحافلات في أماكنها وأوقاتها ويمكن تتبعها، وتطرق إلى أن النقل الترددي ينقل نصف حجاج الخارج، مبينا أن في المرحلة القادمة سيتم ترسيتها خلال العام القادم، مؤكدا أن النقل الترددي سيكون الحل الأكيد لمشكلة نقل الحجاج.
وأوضح بنتن أنه سيتم توزيع المخيمات لجميع الحجاج حسب أعداد الحجاج القادمين مثل كل عام.