بريدة: نصار القوسي

تستعد أمانة منطقة القصيم لاستقبال عيد الفطر المبارك بتجهيز ما يقارب 45 موقعا لإقامة الاحتفالات بكافة مدن ومحافظات المنطقة.
وأوضح أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد أن أمانة القصيم بدأت منذ وقت مبكر بتجهيز مواقع الاحتفالات بتوجيه ومتابعة من أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بهدف إبراز مظاهر الفرح انطلاقا من الدور المجتمعي الذي تقوم به أمانة منطقة القصيم.
وأنهت أمانة منطقة القصيم أعمالها في مجال الإنارة التجميلية لعدد من معالم وطرق المنطقة للخروج بالاحتفالات بشكل مميز يلبي طموحات الجميع، وشملت كافة محافظات ومراكز المنطقة.
وأشار المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم إلى أن أعمال الإنارة التجميلية شملت عددا من المعالم الرئيسية بمدينة بريدة من ضمنها مركز النخلة ومتحف بريدة ومبنى وكالة الخدمات، وعدد من الطرق الرئيسية داخل المدينة وأعمال الإنارة التجميلية بتقنية حديثة على عدد من جسور المدينة. كما أكملت بلدية قصيباء استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال تكثيف جهودها في متابعة نظافة الطرق والشوارع والميادين الرئيسية، وتهيئة الموقع الخاص بالاحتفال ابتهاجا بهذه المناسبة ومشاركة الأهالي فرحتهم.
وهيأت البلدية الحدائق والمسطحات الخضراء وتجميل الطرق بعقود الزينة على أعمدة الإنارة والأشكال المضيئة ولوحات المعايدة. كما تواصل البلدية استعداداتها لتجهيز مقر إقامة حفل الأهالي لمدة ثلاثة أيام، والذي يتضمن الحفل أنشطة متعددة كالأوبريت والقصائد الشعرية والعرضة السعودية وجناح للأسر المنتجة، بالإضافة إلى برامج خاصة للأطفال.
وأفاد رئيس البلدية إبراهيم بن علي الرشيد بأن البلدية أعدت خطة تتضمن تكثيف الأعمال الرقابية خلال إجازة العيد على المحلات التجارية والمطاعم والمطابخ وتكثيف أعمال النظافة حرصا على سلامة المواطنين.