سانت مارتين: أ ف ب

أوضح الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن 10 لاعبين من منتخبه الفائز بكأس أوروبا في النسختين الأخيرتين خضعوا أول من أمس لفحوص الكشف عن المنشطات بتكليف من الاتحاد الأوروبي.
وذكر الاتحاد الإسباني أنه تم اختيار 10 لاعبين من المنتخب الإسباني من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) والاتحاد الأوروبي لإجراء فحوص خارج إطار المنافسة، في الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الإسباني في جزيرة دو ريه.
وأشار الاتحاد إلى أن اللاعبين الـ10 أجروا فحوصا للبول والدم وأن اجراءات أخذ العينات حصلت دون أي مشكلة.
وتأتي اختبارات المنشطات للاعبي منتخب إسبانيا قبل يومين من المباراة المرتقبة أمام إيطاليا على ملعب سان دوني في ضاحية باريس اليوم، ضمن منافسات ثمن نهائيات كأس أوروبا المقامة في فرنسا، في إعادة لنهائي النسخة الماضية، الذي اكتسح المنتخب الإسباني خلاله نظيره الإيطالي برباعية نظيفة في طريقه إلى الاحتفاظ باللقب.
وحلت إسبانيا ثانية في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة خلف كرواتيا بعد خسارتها أمامها صفر/1 وفوزها على تشيكيا بذات النتيجة وتركيا 3/ صفر، في حين تصدرت إيطاليا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط بعد فوزها على بلجيكا 2/ صفر والسويد 1/ صفر وخسارتها أمام جمهورية أيرلندا صفر/1، في مباراة أجرى فيها المدرب أنطونيو كونتي 8 تغييرات في تشكيلته الأساسية.