واشنطن: أ ف ب


يبحث كل من منتخبي كولومبيا والبيرو عن بطاقة التأهل إلى نصف نهائي النسخة المئوية لكوبا أميركا في كرة القدم عندما يلتقيان في نيوجيرزي ضمن منافسات دور الثمانية.
وكان منتخب كولومبيا أول المتأهلين إلى ربع النهائي بعد أن حقق الفوز في مباراتي  الولايات المتحدة 2/ صفر والبارغواي 2/ 1، لكنه خسر في المباراة الثالثة أمام كوستاريكا 2/ 3، وحل ثانيا في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف خلف الولايات المتحدة.
ويعول المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان على رودريجيز والمهاجم كارلوس باكا والمدافع كريستيان زاباتا ولاعبي الوسط خوان كوادرادو وخيسون موريو والحارس دافيد أوسبينا.
من جهتها، تصدرت البيرو المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين أمام الإكوادور، وثلاث نقاط أمام البرازيل، وضمت المجموعة أيضا هايتي التي أنهت الدور الأول من دون رصيد.
تخوض البيرو النسخة المئوية بقيادة المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا الذي تولى المهمة في 2015، ويحدوها الأمل بإحراز اللقب الأول منذ أكثر من 40 عاما، والثالث بعد 1939 و1975.
وأثارت المباراة الأخيرة للبيرو مع البرازيل ضجة كبيرة حين خطف لاعبها راوول رويدياز هدفا بيده ما أدى إلى زيادة محن البرازيل بخروجها من الدور الأول، ومن ثم إقالة مدربها كارلوس دونغا.
وسجل رويدياز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 لكنه لجأ إلى ذراعه لإدخال الكرة داخل مرمى البرازيل ما أثار حفيظة لاعبي البرازيل، فاحتجوا طويلا لدى الحكم الأوروجوياني أندريس كونيا الذي استشار أحد مساعديه قبل أن يؤكد صحة الهدف.