أبها: سلمان عسكر

دعت الأحزاب اليمنية جماعة الحوثيين الانقلابية وحزب المؤتمر الشعبي العام، إلى الانصياع التام لقرار مجلس الأمن رقم 2216، لإخراج البلاد من أزمتها الراهنة، وقالت عدد من تلك الأحزاب في بيان إن هناك ضرورة لوحدة الصف وإنهاء الانقلاب، بسبب الأوضاع التي  يعيشها الشعب اليمني نتيجة لاختطاف الدولة ومؤسساتها من قبل الانقلابيين الحوثيين وحليفهم صالح، الذين دمروا ونهبوا كل مقدرات الدولة والشعب، ولا زالوا حتى هذه اللحظة يواصلون تدميرهم لكل نواحي الحياة الإنسانية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
وأضاف البيان في ظل هذه الظروف الخطيرة، والمعقدة وجّهت القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي الحكومة إلى التوجه والبقاء في العاصمة المؤقتة عدن، للإشراف المباشر على إعادة الحياة الطبيعية. إن عودة الحكومة في هذه الظروف يؤكد إصرار القيادة والحكومة العمل على إعادة البناء لكل المرافق في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات اليمنية لتخفيف المعاناة التي يعيشها المواطنون في كل المحافظات. ونحن في الأحزاب والتنظيمات السياسية تناشد كل أبناء شعبنا اليمني، خاصة أبناء العاصمة المؤقتة عدن الالتفاف حول الحكومة، ودعمها للقيام بواجباتها في تعزيز الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات وإعادة البنية التحتية.
وتابع البيان تنتهز الأحزاب والتنظيمات السياسية هذه المناسبة لتهنئة شعبنا اليمني بشهر رمضان المبارك، وتحيي صموده وصبره على المصاعب والظروف القاسية التي يمر بها، كما تحيي الحكومة وكل قيادات السلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن وجميع أبنائها بكل أطيافهم السياسية بما في ذلك الحراك الجنوبي السلمي، وتحيي دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على دعمها لاستعادة الدولة اليمنية ودعمها المتواصل لإعادة بناء المؤسسات.
وطالبت الأحزاب والتنظيمات السياسية الانقلابيين الحوثيين وحليفهم صالح بالالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، وتقدير معاناة شعبنا اليمني واتخاذ خطوة جادة على طريق السلام والأمن، بهدف استعادة الدولة ومؤسساتها لتقوم بدورها الوطني، مؤكدة ثقتها في صمود الشعب اليمني العظيم، وقدرته على الانتصار لإرادته القوية في الحياة والحرية والكرامة والبناء.