أبها: الوطن

 كشف الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية السعودية حسام القرشي عن 4 قيم أولمبية أساسية يجب ترسيخها في المجتمع الرياضي، سواء اللاعبين الذين يعدون العنصر الأهم في المنظومة، أو الإداريين وهي النزاهة ورسالة الوطن والتميز والترابط.
جاء ذلك، خلال كلمته عقب ختام الدورة التدريبية الأولى للدبلوماسية الرياضية والبرتوكول والمراسم في الدورات الأولمبية التي نظمتها اللجنة الأولمبية السعودية، ممثلة في إدارة العلاقات الدولية بالتعاون مع معهد إعداد القادة وجامعة ساوس البريطانية، واستمرت 5 أيام في مدينة الرياض بمشاركة 58 متدربا.
وأكد القرشي أن الرياضة لها أهداف أكبر بكثير من تحقيق الفوز والميداليات، لأنها تتغلب على الاختلافات بين المجتمعات العالمية، مبينا أن الرياضة في بريطانيا تستقطب النخبة على المستوى القيادي والإداري.
وشدد القرشي على أن المنظومة الرياضية لا يمكن أن تستمر دون أن تتبنى القيم الأولمبية النزاهة، ورسالة الوطن، والتميز، والترابط بين اللجنة الأولمبية العربية السعودية واللاعبين والاتحادات الرياضية لتحقيق الممارسة المجتمعية وأهداف برنامج ذهب 2022.
من جهته، شكر المدير التنفيذي للعلاقات الدولية الأمير خالد بن بندر، رئيسَ الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد، على رعايته هذه الدورة التي تقام للمرة الأولى في السعودية.