يختلف ناقل الحركة في السيارة الأتوماتيك عن العادية، والوقوع في بعض الأخطاء يحدث مشكلات في السيارات، ومخاطر يتعرض لها السائقون. الخبراء يقدمون لك نصائح عدة في هذا المجال
1- عند تشغيل المحرك يجب أن يكون ناقل الحركة عند الوضع P أو N، لأن هذين الوضعين فقط يمكن تشغيل المحرك أما R وD، أو أي أوضاع أخرى لا يمكن تشغيل السيارة
2- ابتعد عن فكرة الإكثار من تغيير ناقل الحركة الفتيس إلى الـP بشكل مستمر، لا سيما في إشارات المرور، ويفضل وضع السيارة على الـN
3- من غير المستحب ترك السيارة على وضع الـD، وهي متوقفة لأكثر من 10 ثوان، إذ يجب وضعها على الـN، ورفع مكبح اليد حفاظا على ناقل الحركة، وابتعد إطلاقا عن N وأنت في حالة السير حتى تستطيع السيطرة على السيارة
4- لا تضغط على دواسة البنزين والسيارة في وضع الـN ثم التبديل إلى الـD لتنطلق السيارة بشكل سريع
5- من المهم تبديل زيت ناقل الحركة كل 150 ألف كيلومتر، إذ من غير المفروض تركه ينقص
6- عندما يكون الفتيس في وضع N وتريد تحريك السيارة إلى الخلف، يتم تحويل الفتيس مباشرة إلى الوضع R، ويجب التأكد من وقوف السيارة تماما
7- عندما تريد تحريك السيارة إلى الخلف وهي في وضع D يجب التأكد من وقوف السيارة تماما، أي لا يوجد أي حركة في السيارة قبل التحويل مثل الفتيس العادي