بلقرن: سعد آل عمار

لا يزال أهالي محافظة بلقرن يتطلعون للمزيد من الخدمات والاحتياجات الهامة، إذ تعتبر المحافظة البوابة الشمالية لمنطقة عسير مستقبلة القادمين من منطقة الباحة، وبحسب الإحصاءات العامة للتعداد عام 1431 فإن إجمالي سكان محافظة بلقرن يبلغ نحو 74 ألف نسمة ويخترقها طريق الطائف – أبها العام، ويقع مقر المحافظة في مدينة سبت العلاية، وتتبعها 9 مراكز إدارية.
تطلعات للتطوير
أكد المواطن سعيد آل مسعد على أهمية ترقية المحافظة إلى فئة أ عطفا على مستواها التنموي والبشري، وما يشكله هذا الارتقاء من إسهام في التقدم وملاحقة النماء والازدهار. وأشار عضو المجلس المحلي سابقا سعد القرني إلى مطالبة التربويين في بلقرن بافتتاح إدارة للتعليم تنهي معاناتهم من الانتقال المستمر والمراجعة إلى إدارة التعليم بمحافظة بيشة. وبين المشرف على جمعية آباء بمحافظة بلقرن محمد القرني، أن طريق بلقرن – بيشة يحتاج إلى الازدواجية، لما يشكله هذا المشروع من أهمية لكثرة مرتاديه من الطلاب والموظفين والمرضى، ولما يشهده من حوادث قاتلة ودامية، إضافة إلى أهمية ازدواجية الطريق الموصل بين عجبة البشائر والبظاظة ببلقرن.
ولفت عضو المجلس المحلي ببلقرن سعد الشمراني إلى الحاجة الماسة لترقية مركز البشائر إلى محافظة نظير ما تحظى به البشائر من مقومات، ودعما لمستقبل تنموي مزدهر، كما يؤكد على حاجة البشائر لمكتب للتعليم للبنين وهلال أحمر وإيجاد خطوط هاتفية أرضية، وثلاجة موتى في مستشفى البشائر، وكلية للبنات، وفتح مستوصف للرعاية الصحية بقرى عجبة.
وأضاف المواطن مسفر أحمد من أهالي قرى البلس أنهم يفتقرون إلى افتتاح مركز للرعاية الصحية. وأكد كل من المواطنين محمد علي سفر وبلغيث العلياني حاجة مركز شواص إلى مخفر للشرطة، وسفلتة الطريق الموصل من شواص إلى منجم الذهب المسمى الحجار.
ردود المسؤولين
من جهته بين محافظ بلقرن محمد عوضه، أنه يجري تنفيذ تحسين مداخل المحافظة وتنفيذ مشروعات تحسين الطرق العامة وإنشاء بوابات إلكترونية، وزراعة النخيل، وتطوير بوابات الضبط الأمني، مؤكدا على المقاولين سرعة إنهاء المشروعات المسلمة لهم والخاصة برصف الطرق وتخطيط الأسفلت بألوان فسفورية وإكمال تركيب أعمدة الإنارة. وأوضح رئيس بلدية بلقرن المهندس عبدالله الشمراني، أن البلدية تؤيد افتتاح بلدية في باشوت، وهي ضمن البلديات المقترحة على مستوى منطقة عسير. وحول ازدواجية طريق سبت العلاية - بيشة أوضح مدير الطرق والنقل بمحافظة بيشة مبارك المطوع، أن ذلك ضمن المشروعات المهمة، وأنه تم الانتهاء من مراحل الدراسة والتصميم لهذا الطريق ويحظى بأولوية في طرق عسير.
وأشار الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي، إلى أن جميع مراكز المنطقة تحظى بالاهتمام والدراسة وفق مساحة القرى والهجر وعدد السكان والطرق التي تشهد كثافة مرورية، وكذلك إحصائيات الحوادث ومستوى الانتشار العمراني.