تعز، عمان: واس

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 4 آلاف سلة غذائية في مشرعة وحدنان والقرى والهجر المحيطة بهما في محافظة تعز اليمنية من خلال ائتلاف الإغاثة الإنسانية وشركائه من الجمعيات والمؤسسات بالمحافظة.
وتسلم المستفيدون ما خصص لهم من سلال غذائية التي تأتي ضمن مشروع توزيع 100 ألف سلة غذائية مقدمة من المركز للمتضررين في المحافظة، فيما ستوزع بقية السلال الغذائية المخصصة لبقية مديريات محافظة تعز في الأيام المقبلة. في الوقت ذاته، واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية توزيع الحليب الصحي على الأطفال السوريين القاطنين في محافظة المفرق شمال الأردن، وذلك ضمن برنامجها الطبي نمو بصحة وأمان، حيث تم استهداف 317 طفلا سوريا، من خلال توزيع عبوات الحليب الذي يلبي احتياجهم اليومي من الغذاء.
وأوضح المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر السمحان، أن الحملة تقوم ومن خلال التعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية للتنمية والتعاون العربي والإسلامي وجمعيات المجتمع المحلي الأردني بتحديد الفئة الأكثر حاجة للحليب الصحي من الأطفال الرضع، ضمن آلية مشتركة تهدف إلى تغطية أكبر عدد ممكن من الأطفال السوريين.
وأكد السمحان أن الحملة السعودية مستمرة في تقديم أفضل الخدمات للشقيق السوري عن طريق تقديم مجموعة من البرامج الطبية، وذلك بناء على التوجيهات السديدة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، وولي ولي العهد، لتأمين حياة كريمة للأشقاء السوريين في ظل بيئة اللجوء الصعبة التي يمرون بها.