جدة: محمد الزايد

ألزمت أمانة محافظة جدة جميع الجهات الخدمية الكهرباء - شركات الاتصالات - شركة المياه الوطنية، بتوفير استشاري للتأكد من جودة الأعمال المنفذة من قبل مقاوليهم، والحد من الهبوطات والحفر المتكرر في الشوارع. جاء ذلك حسب توصيات اللجنة الدائمة لتنسيق المشروعات التي تعقد شهريا برئاسة أمين جدة الدكتور هاني أبو راس، ورؤساء جميع الجهات الحكومية، ومندوب الوكالة في إمارة منطقة مكة المكرمة.
وأوضح مدير مكتب تنسيق تنفيذ المشاريع في أمانة جدة سعد بن مقنع الغامدي خلال ورشة عمل عقدتها الأمانة في مقرها الرئيس بعنوان منهجية تطبيق نظام ضبط الجودة في تنفيذ أعمال تمديد خدمات المرافق العامة، وحضور الجهات الخدمية ذات العلاقة أن الورشة ناقشت عدة محاور للحد من الهبوطات والحفر المتكرر في الشوارع بدءا من مرحلة تنفيذ الأعمال المدنية وتأثيرها على طبقة رصف الطرق، وأسس ضبط جودة الأعمال المدنية، وانتهاء باستلام الأعمال المدنية من قبل استشاري الجهات الخدمية وإجراءات تأكيد الجودة، واختتمت ورشة العمل بمناقشة عامة حول الجودة في تنفيذ أعمال تمديد خدمات المرافق العامة شارك فيها الحضور. يذكر أن التصاريح الصادرة من مكتب تنسيق تنفيذ المشاريع في أمانة جدة لعام 1436 بلغت 40926 تصريحا لجميع الجهات، فيما تفاوتت نسب إغلاق التصاريح من جهة لأخرى لعدم تأكيد استشاري الجهة المالكة تأكيد ضبط الجودة للأعمال المنفذة.
من جهة أخرى، يفتتح أمين محافظة جدة غدا، فعالية إحنا نقدر التي تحتضنها حديقة الإرادة بشارع الأمير سلطان، بهدف إبراز المنجزات العالمية التي تحققت باسم المملكة العربية السعودية من خلال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن فعاليات الأمانة المستمرة لمدينة جدة، ودورها البارز في العملية التوعوية لتنشيط المبادرات الإنسانية والخيرية في المجتمع. ومن المنتظر أن يتم خلال الفعالية تكريم عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، نظير ما حققوه من مكاسب خلال مشاركاتهم في أولمبياد لوس أنجلوس أخيرا، حيث تجلت المنجزات السعودية لذوي الاحتياجات الخاصة في تحقيق 23 ميدالية متنوعة عن طريق 18 لاعبا سعوديا، من ضمن 6000 لاعب يمثلون 166 دولة.