الأحساء: عدنان الغزال

استقبل قسم إصلاح ذات البين في مركز التنمية الأسرية في مدينة العمران التابعة للأحساء خلال الـ12 شهراً الماضية 118 مشكلة أسرية، انتهى 89 منها بالصلح، فيما تجري متابعة المشكلات المتبقية.
وقال مدير المركز حجي النجيدي أمس، في لقاء تعريفي حضره مدير شرطة الأحساء العميد فهد المطيري، ومدير عام جمعية البر في المحافظة معاذ الجعفري، إن فعاليات المركز الخارجية استفاد منها عدد كبير من مختلف الفئات العمرية، وهي 800 شخص من برنامج كلمات المساجد، و1500 طالب من البرامج التوعوية لطلاب المدارس، و150 مصلحا من برنامج تبادل الخبرات بين المصلحين، و500 من أمسيات وندوات العنف الأسري، و3 آلاف من البرامج التوعوية في مهرجانات الزواجات الجماعية.
وأضاف أن الهاتف الاستشاري للمركز تلقى خلال الـ12 شهرا 1130 استشارة أسرية، مشيرا إلى أنه استحدث قسم متخصص في الإرشاد التربوي والأسري، يتولى متابعة الطلاب والطالبات من أبناء المطلقين والمطلقات.
بدوره، أكد مدير شرطة الأحساء العميد فهد المطيري، خلال كلمته أن الأدوار بين الشرط ومراكز التنمية الأسرية تكاملية في القضايا الأسرية، وهما يعملان في منظومة واحدة في إصلاح ذات البين، مبدياً إعجابه بتنظيم المركز وآلية العمل به.