الرياض: الوطن

افتتح رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان أمس ورشة عمل بعنوان نحو رؤية وطنية لتعليم حقوق الإنسان في المملكة، والتي تأتي ضمن اتفاقية التعاون الفني، التي وقعتها المملكة ممثلة في هيئة حقوق الإنسان مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان. وأشار العيبان في كلمته بهذه المناسبة إلى جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في حماية وتعزيز حقوق الإنسان وما تقدمه الدولة من دعم لا محدود لقطاع التعليم، مؤكدا أهمية دور المدرسة في تشكيل شخصية الطفل واكتسابه للمهارات السلوكية والتربوية إضافة للتعليم.
وأضاف رئيس هيئة حقوق الإنسان أن الهدف من هذه الورش والاتفاقيات هو إحداث النقلات النوعية والتطويرية في العمل بما يسهم في تحقيق أعلى معايير حقوق الإنسان والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال حقوق الإنسان. وبين الدكتور العيبان أن المملكة انضمت إلى عدد من المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تنسجم مع أحكام الشريعة الإسلامية، مؤكدا أن المملكة ملتزمة بتطبيقها.
من جانبه، أكد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان فريد حمدان أهمية التعاون الكبير بين المفوضية والمملكة والطموحات الكبيرة لتعميق هذه العلاقة من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان، منوها بالتعاون الكبير من هيئة حقوق الإنسان من أجل تنفيذ البرامج المشتركة التي تأتي في إطار الاتفاقية. بعد ذلك، انطلقت فعاليات اليوم الأول، وسوف تختتم الورشة غدا الثلاثاء.