القاهرة، أبها: هاني زايد، جهاد عبدالمنعم، نجلاء صلاح الدين

رفضت اللجنة العليا للانتخابات جميع الطعون المقدمة في الجولة الأولى، من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، مؤكدة أن العملية تسير بشكل منتظم في جولة الإعادة بالمرحلية الثانية من الانتخابات البرلمانية التي تنتهي اليوم.
وقال المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان، إنه تم رفض جميع الطعون دون التحيز لمرشح على حساب الآخر.
من ناحية ثانية، بدأت أمس جولة الإعادة في المرحلة الثانية التي انطلقت في 13 محافظة بمصر فيما استمرت نسبه التصويت أقل من معدلاتها، وسط إقبال ضعيف جدا من جانب الشباب بصفة خاصة، حيث كانت نسبة إقبال السيدات وكبار السن والمناطق الشعبية والأرياف أكثر من القاهرة، واطمأنت اللجنة العليا للانتخابات على القضاة المشرفين على الانتخابات في محافظتي شمال وجنوب سيناء.
إلى ذلك، انتهت أمس عملية تصويت المصريين في الخارج لاختيار نواب البرلمان، وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان أن عدد المصريين الذين صوتوا في الخارج بلغ عددهم 13 ألف ناخب وأن السعودية والكويت احتلتا المراكز الأولى من ناحية كثافة التصويت.
وكانت السفارات المصرية في الخارج قد اختتمت أمس عمليات التصويت في ثاني وآخر أيام الانتخابات البرلمانية في جولة الإعادة من المرحلة الثانية، وفتحت السفارة المصرية في الرياض والقنصلية العامة في جدة أبوابها، في التاسعة من صباح أمس لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية بالمملكة، مشيرا إلى أن عملية التصويت تمت بسهولة ويسر.