أبها: الوطن

نفذ مكتب تعليم بنات أبها ممثلا بقسم الرياضيات مبادرة تدريب الطالبات على اختبار القدرات العامة معا لقدرات أفضل وذلك بإشراف من مشرفة الرياضيات المدربة شريفة الحسنية.
وأوضحت مديرة مكتب أبها آمنة صيام أنه هذه المبادرة هدفت إلى تدريب  ما يقارب من 4000 طالبة من المرحلة الثانوية في جميع مدارس أبها وقراها وقطاع تهامة، بالتعاون مع  16 معلمة تم  تكليفهن بعد تدريبهن وحضورهن ورش عمل  حول المبادرة.
وأضافت صيام أنه تم الانتهاء من تدريب الطالبات في مدارس أبها وقراها بالإضافة إلى تدريب طالبات مدرسة الملك سلمان الافتراضية، بقيادة المدربة هدى الجماعي.
وأشارت إلى أنه تم  التركيز خلال عملية التدريب على التنوع في استخدام الاستراتيجيات أثناء تنفيذ الاختبارات وطرح أوراق عمل واختبارات تجريبية، مقدمة الشكر لمديرات المدارس اللاتي تفاعلن مع المبادرة ووفرن كل الإمكانات لتحقيق الأهداف المرسومة.
مديرات المدارس من جهتهن أوضحن أن هذه المبادرة  خففت على المدرسة  وعلى الطالبات من معاناة التكاليف المادية لحضور الدورات الخاصة في هذا المجال.
بدوره قدم مدير التعليم جلوي آل كركمان شكره لمديرة مكتب أبها والقائمات على المبادرة من مشرفات ومعلمات، آملا الاستمرار في تنفيذ المبادرات العائدة بالنفع على بناتنا الطالبات، وداعيا إلى تقديم عمل مماثل من قسم اللغة العربية، للقسم اللفظي من اختبار القدرات.
يذكر أن خطة تنفيذ المبادرة  عملت على استضافة طالبات ثانوية تيهان وطبب في ثانوية السقا، واستضافة طالبات ثانوية بني رزام في ثانوية الشلفاء، واستضافة طالبات مجمع تحفيظ القرآن الكريم الأولى في الثانوية الحادية عشرة.