الدمام: إبراهيم بوعبيد

يوقع رئيس نادي النهضة فيصل الشهيل مساء اليوم مع المدرب التونسي شكري الخطي (47 عاما) ليكون مدربا للفريق الأول لكرة القدم خلفا للوطني سمير هلال الذي أقيل من منصبه بعد الجولة الرابعة لدوري أندية الدرجة الأولى بسبب النتائج غير المرضية مع الفريق حيث لم يحقق سوى نقطتين من أربع مباريات.
وسبق للخطي أن كان مساعدا للمدرب عمار السويح خلال عمله مع الشباب والاتفاق والرائد، وعمل كذلك مساعدا لمدرب العروبة الحالي فريد بلقاسم، ثم درب عدة أندية تونسية أبرزها مكارم المهدية ومستقبل قابس، وأشرف خلال الثلاثة مواسم الأخيرة على تدريب النجم الرياضي بالماتلوي.
ويعد النهضة أول ناد يدربه الخطي خارج بلاده، مع أنه سبق أن تلقى عدة عروض من أندية سعودية، إلا أنه لم يكتب لها النجاح نظرا لظروفه العملية بالدورات التدريبية.
وأكد عضو مجلس الإدارة صائب الأطرش أن السيرة الذاتية للمدرب جيدة مما حفز النادي على التوقيع معه.
يذكر أن مدرب الفريق الحالي يوسف الغدير الذي أشرف على الفريق أمام الباطن سيستمر مساعدا وأيضا التونسي محمد التلمساني كمساعد ثان. من جهة أخرى، يتوقع أن يصل غدا محترف أجنبي من جنسية أفريقية للتوقيع مع النادي رفضت الإدارة الإفصاح عن اسمه حاليا.
وكان باب التسجيل أغلق منذ أسبوعين إلا أن هناك نظاما في الفيفا يسمح بتسجيل أي لاعب أجنبي إذا كان مسجلا في كشوفات الفيفا شريطة عدم وجود عقد له مع ناد آخر. وفي حال إنهاء الأمور كافة سيتم التوقيع مع اللاعب رسميا غدا.