ويلينجتون: أ ف ب

حققت كل من البرازيل وألمانيا الضامنتين تأهلهما إلى الدور الثاني من النسخة العشرين لكأس العالم دون 20 عاما لكرة القدم في نيوزيلندا فوزها الثالث على التوالي أمس. في المجموعة الخامسة، فازت البرازيل على كوريا الشمالية بثلاثة أهداف لهيو سونج مين (61 خطأ في مرمى فريقه) وجيان كارلوس (70) وليو بيريرا (86). ورفعت البرازيل رصيدها إلى تسع نقاط بعدما تغلبت في الجولتين الأوليين على نيجيريا والمجر. وحجزت نيجيريا بطاقتها إلى الدور الثاني أيضا بفوزها على المجر بهدفين لتايوو أونيي (33 و54) ضمن المجموعة ذاتها إذ رفعت رصيدها إلى ست نقاط.
لكن المجر (ثلاث نقاط) ضمنت تأهلها أيضا كأحد أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث.
وفي المجموعة السادسة، جاء الفوز الثالث لألمانيا على هندوراس بخمسة أهداف لمارك ستدريا (2 من ركلة جزاء) وجوليان براندت (31) وهاني مختار (50) وغريسشا بورميل (62) وكيفن أكيوجوما (81) مقابل هف لمارفن شوايي (20 خطأ في مرمى فريقه). ورفعت ألمانيا رصيدها إلى تسع نقاط بعد فوزها في المباراتين السابقتين على أوزبكستان وفيجي.
وتأهلت أوزبكستان (ثلاث نقاط) إلى الدور الثاني أيضا بفوزها على فيجي بثلاثة أهداف لألدور شامرادوف (62) وزابخيلو أورينيويف (63) وميرجامول قوسيموف (90) في المجموعة ذاتها.