جدة: عبدالرحمن زيد

فهد بن خالد: القلعة والعالمي يستحقان اللقب.. وجروس يشدد على أهمية مواصلة الانتصارات


زاد قلق الأهلاويين جراء الإصابات التى لحقت بمهاجمي الفريق الكروي الأول بالنادي حيث خرج اللاعبان مهند عسيري وصالح العمري مصابين خلال اللقاء الذي جمع الأهلي والفتح أول من أمس، وكسبه الأول بخماسية نظيفة على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الـ24 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وما يزيد الأمور تعقيدا أن الأهلي سيخوض في الخامس من مايو المقبل مواجهة ناساف الأوزبكي في ختام دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، ويسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري كريستيان جروس إلى التركيز على العناصر الجاهزة للمشاركة في المباراة كون الفريق ضمن التأهل رسميا إلى دور الـ16.
وكان عسيري تعرض لآلام في المفصل ودخل بديلاً للعمري في لقاء الفتح، ولكن المدرب أجبر على إخراجه في الشوط الثاني بسبب الإصابة، بينما أصيب العمري بتمزق في العضلة خرج على إثرها مصاباً.وتواجد اللاعبان في عيادة النادي أمس للحصول على العلاج اللازم، خصوصا أن هذه الإصابات تأتي في ظل غياب المحترف السوري عمر السومة الذي يواصل العلاج في مراحله الأخيرة بعد أن رفض جروس مشاركته في المباراة الماضية حتى يكون جاهزا للمرحلة الأهم بالنسبة للأهلاويين، وهي الجولتين الأخيرتين للدوري.وكان الفريق الأهلاوي واصل مسلسل انتصاراته دون خسارة ومحققا فوزه الثامن، لتشتد المنافسة بينه وبين متصدر الدوري النصر لحسم اللقب خلال الجولتين الأخيرتين.
من جانبه، أكد مدرب الفريق، جروس أن التفكير ينصب حاليا على المباراة الآسيوية المقبلة التي ستقام في أوزباكستان فالطموح هو كسب جميع المباريات المتبقية، مؤكداً أن التزام اللاعبين بالانضباط التكتيكي والتركيز العالي قادهم للفوز على الفتح بهذه النتيجة الكبيرة.
من جهته، أوضح رئيس النادي الأمير فهد بن خالد أن اللاعبين قدموا مستويات مميزة واستطاعوا أن يحققوا نتيجة كبيرة على الفتح، ولازال لديهم مهمات أخرى آسيوية ومحلية.
وعن منافسه النصر، قال: النصر فريق كبير ونتمنى أن يخفق، ولكن إن حقق الدوري فهو يستحق، وإن حققه الأهلي أيضا يستحق، ونتمنى تحقيق الست نقاط كاملة في اللقائين الأخيرين.
وعن مواجهة ناساف، أكد أن القرار سيكون للجهاز الفني.
من جهة أخرى، أشاد الأهلاويون بالدور الكبير الذي قام به اللاعبان حسين المقهوي ومصطفى بصاص أمام الفتح لمشاركتهما في صناعة وتسجيل الأهداف، وقدما مجهوداً كبيراً، مطالبين أن يستمرا على نفس النهج وتقديم المستويات كونهما من أهم العوامل المؤثرة في الفريق.كما نجح المهاجم مهند عسيري الذي أثبت أنه البديل المميز في خط الهجوم خلال غياب السومة في تسجيل ثمانية أهداف في 13 مباراة لعبها مع الفريق.