أبها: سلمان عسكر

تنطلق الثلاثاء القادم وتحت رعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد فعاليات الملتقي الأدبي النقدي الأول لنادي أبها الأدبي تحت شعار الهوية والأدب بقاعة فندق قصر أبها بحضور عدد كبير من المثقفين والأدباء والمهتمين.
وتبدأ أولى جلساته يوم الثلاثاء 2 رجب الموافق 21 أبريل 2015 وتنتهي يوم الخميس وتتضمن 11 جلسة يشارك فيها نخبة من الأكاديميين السعوديين والعرب.
وعن الملتقى قال رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي المشرف على الملتقى الدكتور أحمد آل مريع موضوع الهويّة والأدب من الموضوعات الشائكة، التي تتجاذبها عدد من الرؤى والأطروحات، ووجهات النظر.
وأضاف نحن اليوم أحوج ما نكون إلى مقاربة هذا النوع من العلاقات الشائكة، فمنعطفات التأثر والتأثير، والأصالة والمعاصرة، والنافع والأنفع والضار، كلها منعطفات مهمة في تاريخ الأمم، وفي مستقبل حياتها لحظة نهضتها وتنميتها، في زمن يتغير فيه كل شيء بسرعة مذهلة، وتعمّم النماذج الثقافية قسرا، وتتدفق المعلومات والأفكار. وتتكوّن في خضمّ تلك التغيّبات والتجاذبات عمليات دائبة لإعادة قراءة القيم، ومساءلة كثير من القناعات على مستويات مختلفة، ووفق منطلقات متباينة.
ومن جهته أوضح عضو النادي، رئيس اللجنة الإعلامية بنادي أبها الأدبي الدكتور أحمد التيهاني أن هذا العمل التاريخي في مسيرة النادي يعد من أضخم الأعمال على مدار (35 سنة)، وقال التيهاني: سيشارك في الملتقى 47 باحثا من جميع أنحاء العالم العربي وستكون الأسماء المشاركة كبيرة ومعروفة على الساحتين الخليجية والعربية، وبين التيهاني أن الملتقى سيحظى بمتابعة إعلامية كبيرة.