مكة المكرمة، المدينة المنورة: فهد الإحيوي، سعد الحربي

رئيس شركة تصنيع: 71 ألف أسطوانة ستصل إلى جدة.. و48 ساعة لإنهاء المشكلة

حسمت مباشرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مهماته الجديدة ملف مشكلة الغاز، وعالجت نقص الكميات، بمنح الجهة المختصة مهلة لا تتعدى 48 ساعة.
وشدد الفيصل خلال لقائه أمس رئيس مجلس إدارة شركة الغاز والتصنيع الأهلية سليمان الجشي، على ضرورة إيجاد حل للأزمة وعدم تكرارها مستقبلا.
وأوضح الجشي أن الشركة بدأت فعليا في ضخ أكثر من 71 ألف أسطوانة غاز في محافظة جدة، مع رفع المعدل الطبيعي المتمثل في 65 ألف أسطوانة لضمان توفير الكميات المطلوبة.
من جانب آخر، شهد فرع شركة الغاز في المدينة المنورة أمس تكدسا للشاحنات أمام البوابة لنحو سبع ساعات في انتظار التعبئة، الأمر الذي أرجعه موردون إلى نقص في موظفي ومعدات الشركة.


فيما باشر مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، مهام عمله في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة صباح أمس مستقبلا قيادات ومديري أقسام الإمارة وأعيان وأهالي مكة المكرمة، حسم أزمة الغاز في محافظة جدة، مؤكدا على ضرورة إيجاد حلول جذرية وسريعة لضمان عدم تكرارها في المستقبل.
جاء ذلك خلال أول لقاء رسمي له في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، برئيس مجلس إدارة شركة تصنيع الغاز الوطنية سليمان الجشي، الذي أكد أن الشركة بدأت فعليا في ضخ أكثر من 71 ألف أسطوانة غاز في المحافظة، وأن ذلك أعلى من المعدل الطبيعي الذي كان يضخ، والمتمثل في 65 ألف أسطوانة لضمان توفير الغاز المطلوب للمحافظة.
وأضاف الجشي في حديثه لأمير منطقة مكة المكرمة أن المشكلة ستنتهي تماما خلال اليومين المقبلين بعد توفير الكميات المناسبة من الغاز، مثمنا للأمير خالد الفيصل دعمه الدائم واهتمامه بالمحافظات وساكنيها.
بعد ذلك استقبل الفيصل المراجعين واستمع إلى شكاواهم، كما اطلع على معاملاتهم، كما استقبل الفيصل في ديوان الإمارة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله التركي الذي قدم التهنئة للأمير خالد على الثقة الملكية، داعيا الله أن يسدده ويعينه على إكمال مسيرة التنمية في المنطقة ومحافظاتها.