جازان: فهد حكمي، عائشة النهاري

ربط محافظات المنطقة بالإمارة إلكترونيا

جدد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين للاستثمار في المنطقة بشتى المجالات، منها المجالات الطبية والصحية وإنشاء المستشفيات، مؤكدا حرص ودعم الإمارة للمستثمرين، وتقديم كل التسهيلات التي يحتاجون إليها من قبل مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة.
جاء ذلك، عقب افتتاحه مستشفى العميس بمدينة جازان مساء أمس، إذ قام سموه بقص الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح المستشفى، وتجوّل في أقسامه واستمع إلى شرح مفصل من رئيس مجلس إدارة مجموعة العميس الطبية عوض بن مشبب العميس، مفيدا أن سعة المستشفى 100 سرير قابلة للزيادة إلى 200 سرير.
فيما استعرض أمير جازان في نهاية الحفل سير العمل في المشاريع الصحية العاملة في المنطقة التي تحت التنفيذ وما سيتم تدشينها، ومنها مستشفى الأمير محمد بن ناصر الذي يستقبل الحالات التخصصية في مجالات القلب والأورام وغيرها من الحالات، ومستشفى الصحة النفسية والمستشفى التخصصي الذي تم اعتماده والبدء في تنفيذه بسعة 500 سرير، ومستشفيات جنوب وشرق وشمال جازان بسعة سريرية تتراوح بين 200 و300 سرير، وغيرها من المشاريع الصحية الأخرى.
إلى ذلك، أنهت إمارة منطقة جازان المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الربط الإلكتروني للمحافظات بديوان الإمارة الذي يهدف إلى تطوير وتبسيط آليات العمل واختصار خطواته المتبعة وفتح قنوات للتواصل مع المراجعين من المواطنين والمقيمين، وتمكينهم من الاطلاع على حركة سير معاملاتهم ومعرفة ما تم اتخاذه حيالها من إجراءات.
وأوضح وكيل الإمارة المساعد للتطوير الإداري وتقنية المعلومات المتحدث الرسمي للإمارة علي زعلة، أن الربط الإلكتروني شمل حتى الآن تسع محافظات هي: أبوعريش وصامطة وصبيا وبيش والدرب وفرسان وأحد المسارحة والحرث وضمد، على أن يتم استكمال ربط باقي المحافظات السبع تباعا خلال العام المالي الحالي.