الطائف: فواز الغامدي

فيما تذمر عدد من طلاب جامعة الطائف من تسجيل الدوريات الميدانية لإدارة مرور الطائف عددا من المخالفات لسياراتهم المتوقفة خارج أسوار الجامعة لعدم توافر مواقف كافية لوقوع الجامعة في حي سكني، أوضح مدير إدارة مرور محافظة الطائف العميد خالد حجري أن موضوع مواقف الطلاب تمت مناقشته في وقت سابق مع مدير جامعة الطائف خلال اجتماع عقد في محافظة الطائف، وكذلك إيجاد مواقف للطلاب داخل الجامعة.
وأضاف في تصريح إلى الوطن أن المخالفات التي تم تسجيلها على السيارات بجانب أسوار الجامعة لوقوفها على الأرصفة وفي أماكن ممنوع الوقوف فيها وأغلقت بعض الشوارع الفرعية وأضرت بالمصالح العامة.
وقال خالد محمد - طالب بالجامعة -: تفاجأت أنا وعدد من زملائي بأوراق مخالفات تم وضعها على زجاج السيارات المتوقفة بجوار الجامعة، وتفيد بأننا توقفنا بصورة غير نظامية رغم أن وقوفنا بهذه الصورة على مدار العام.
واستغرب الطالب عبدالعزيز الشهري هذا التصرف من الدوريات الميدانية للمرور وقال: نحن نداوم لحضور محاضراتنا بالجامعة، وملزمون بوقت معين، ونضطر إلى الوقوف في الشوارع الفرعية لعدم السماح لنا بالتوقف داخل أسوار الجامعة.
فيما حمل تركي صالح إدارة جامعة الطائف مسؤولية ما يسجل عليهم من مخالفات، وقال: هي وقفت موقف المتفرج أمام ما يحدث لنا، ولم تؤمن مواقف خاصة لطلابها، ولم تسمح لنا بالدخول والتوقف داخل الجامعة، وجزء كبير من مواقفها الداخلية فارغ، والطلاب يتكدسون في الخارج ويكونون عرضة للقسائم والمخالفات المرورية.
إلى ذلك تعذر الحصول على تعليق من المتحدث الرسمي لجامعة الطائف الدكتور عبدالرحمن الطلحي الذي لم يرد على اتصالات الوطن للتعليق على موقف الجامعة من المشكلة.