تبوك: الوطن

استقبل أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان، أمس، رئيس هيئة الأركان وقادة أفرع القوات المشاركة في التمرين السعودي الفرنسي نمر3.
وكان في مقدمتهم رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول صالح بن عبدالرحمن البنيان وقائد قوات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية الفريق الركن محمد العماني، وقائد القوات البرية الفريق عيد الشلوي، ومدير عام حرس الحدود اللواء عواد البلوي وقادة أفرع القوات المسلحة.
ورحب أمير تبوك برئيس هيئة الأركان العامة وقادة أفرع القوات المسلحة المشاركين بالتمرين السعودي الفرنسي المشترك المختلط نمر3 الذي ينفذ بالمنطقة الشمالية الغربية، متمنيا أن يحقق هذا التمرين أهدافه.
من جهته، أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية أن المشاركين في تمرين نمر 3 على أعلى درجات الاحترافية والتدريب، وما يجري في هذا التمرين هو خير دليل، وأن التمرين يهدف إلى رفع الجاهزية القتالية والتخطيط المشترك بين أفراد وضباط الجهات المشاركة. وقال عقب رعايته انطلاقة المرحلة الثانية من فعاليات نمر 3 التمرين الفرنسي السعودي المشترك المختلط: هذا التمرين يطبق في ثلاث مناطق، بمشاركة من قطاعات وزارة الداخلية لزملائهم بوحدات المظليين والقوات الخاصة بالقوات البرية، بالإضافة لبعض القطاعات في القوات المسلحة، مع القوات الفرنسية، والحمد لله سرني ما شاهدت، والتمرين يسير وفق الخطط المرسومة له، متمنياً التوفيق للجميع في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وولي ولي العهد.
هذا وقد شهد الساحل الشمالي الغربي للمملكة أمس انطلاقة المرحلة الثانية من فعاليات نمر3 التي راقب من خلالها الحضور العديد من الفرضيات العسكرية التي دارت أحداثها على أرضية المواقع العسكرية بمركز شرما - 120 غرب تبوك-، واشتملت على عمليات اقتحام، واستطلاع خاص، ومهام مباشرة، واستطلاع وقنص وكشف وإبطال وإزالة، واقتحام راجل بالذخيرة الحية، واقتحام عمودي بواسطة الحبل السريع من الطائرة العمودية والانتشال، وهبوط عملياتي هجومي وتسلل للضفادع البشرية.