الرياض: ميساء حسن

أعلنت مايكروسوفت العربية مؤخرا عن إطلاق أكاديمية الحوسبة السحابية، وهو عبارة برنامج تدريبي يهدف إلى تحسين مهارات شركات تكنولوجيا المعلومات السعودية في بيع ونشر حلول تكنولوجيا المعلومات القائمة على السحابة.
وأقيمت الدورة على مدى يوم واحد، بفندق روزوود في برج الفيصلية بالرياض، وتضمنت الجلسات ربحية الشركاء عبر السحابة، وتوسيع مراكز المعلومات، مفهوم جديد للتخزين، و نموذج أعمال Office 365، والأجهزة وتقنيات الاتصالات المتنقلة، وتسريع ربحية العملاء بواسطة CRM.
وألقى رئيس مايكروسوفت العربية سمير نعمان الكلمة الرئيسة خلال الحدث، بعنوان إحداث تحول في تقنية المعلومات من خلال الحوسبة السحابية. وقال نعمان: نسعى إلى مساعدة عملائنا على الاستفادة الكاملة من مزايا الحوسبة السحابية ونوفر لهم أشمل الحلول السحابية في السوق، سواء الخاصة أو العامة أو الهجين. ونقوم بتعريفهم على كيفية الاستفادة من منصة تتميز بالمرونة والاعتمادية داخل مراكز المعلومات الخاصة بهم، أو عبر أحد مراكز معلومات مايكروسوفت الآمنة والمنتشرة في العالم.
وتتحول الحوسبة السحابية بشكل متصاعد إلى معيار للأعمال العالمية، حيث توفر الوصول عند الطلب إلى مجموعة متنوعة من البرمجيات والخدمات، وتوفر لتقنية المعلومات في الوقت نفسه موارد حاسوبية مشتركة وقابلة للتخصيص، وذلك على مستويات المنصة والبنية التحتية والتطبيقات. وتساعد الحوسبة السحابية الأعمال على إنجاز المزيد بشكل أسرع من خلال تزويدها بأدوات إنتاجية عبر الإنترنت، والتي تمكنهم من الوصول إلى المعلومات المشتركة بسهولة من أي مكان وباستخدام أي جهاز.