أعلنت شركة قطارات بريطانية عن خططها للامتداد بسككها الحديدية إلى العاصمة السعودية الرياض ولم تعلن عن وقت تنفيذ مشروعها التوسعي، إلا أنها أوضحت أن الخط الحديدي سيبدأ نحو الرياض من شارع ليفربول اللندني، وفقا لصحيفة دايلي ماش البريطانية.
وبينما أكد مسؤولو الشركة التي تواجه انتقادات أن الطريق إلى الشرق الأوسط لن يكون أصعب من الطريق إلى أسكتلندا، قال المتحدث باسم خطوط نيتورك رايل توم لوجان في تصريح صحفي: منذ القدم يجبر المسافرون من شبه الجزيرة العربية على تغيير مساراتهم إلى سانبترسبرج، باريس وروما وبخارست وإسطنبول وحلب وبغداد، الأمر الذي يجعل مهمة السفر صعبة، مضيفا ربما تكون هناك تحديات تبعا لآلاف الكيلومترات من التضاريس المتنوعة والسفر إلى منطقتي حرب، ولكن الذي نعول عليه هو موثوقيتنا في ظل أي ظروف.
أعلنت شركة قطارات بريطانية عن خططها للامتداد بسككها الحديدية إلى العاصمة السعودية الرياض، ولم تعلن عن وقت تنفيذ مشروعها التوسعي، في الوقت الذي أوضحت فيه الشركة أن الخط الحديدي سيبدأ من شارع ليفربول في العاصمة البريطانية لندن مرورا بمدينة الرياض، ومتوقفا في تشيلمس فورد ونوريتش. ولفتت الشركة إلى أنها ستضمن توفير المتعة والراحة للمسافرين، وفقا لصحيفة دايلي ماش البريطانية.
وعلى الرغم من الانتقادات التي توجه للشركة البريطانية فيما يختص بمشاريعها التطويرية، إلا أن المسؤولين الرسميين في الشركة يصرون على أن الطريق إلى الشرق الأوسط لن يكون أصعب من الطريق إلى أسكتلندا. من جهته، أوضح توم لوجان المتحدث باسم خطوط نيتورك رايل في تصريح صحفي أنه: منذ القدم يجبر المسافرون من شبه الجزيرة العربية على تغيير مساراتهم إلى سانبترسبرج، باريس وروما وبخارست وإسطنبول وحلب وبغداد، الأمر الذي يجعل مهمة السفر صعبة، مضيفا ربما تكون هناك تحديات تبعا لآلاف الكيلومترات من التضاريس المتنوعة والسفر إلى منطقتي حرب، ولكن الذي نعول عليه هو موثوقيتنا في ظل أي ظروف.