الرياض: أحمد الدوسري

طائرة الـ5 ملايين تنقل لاعبي الفريق إلى سيدني

علمت الوطن أن إدارة نادي الهلال تلقت عدة عروض رسمية من شركات كبرى محلية وخليجية للدخول ضمن قائمة رعاة النادي الرسميين خلال الفترة المقبلة، إلا أن إدارة النادي لم تصل لاتفاق أو حتى نقطة تفاهم حول تلك العروض، لعدم وجود مساحة متاحة على قمصان لاعبي الفريق الكروي الأول.
وأصبحت الإعلانات الجديدة على قائمة الرعاة في المباريات تقتصر على جنبات الملعب وفي مساحات القوائم الخلفية للمؤتمرات الصحفية واللقاءات الإعلامية بعد المباريات (البنرات)، لهذا أرجأت إدارة النادي بعض العروض لوقت لاحق لدراستها ومناقشة قيمها المالية، خصوصا أنها ستوقع خلال الفترة القريبة المقبلة عقد رعاية شركة الزيوت العالمية (موبيل1)، الذي سيتبعه مؤتمر صحفي بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وممثل شركة الزيوت العالمية للإجابة عن استفسارات الإعلاميين.
وكانت إدارة الهلال وقعت عقوداً مع 9 رعاة، بدءا مع شركة موبايلي ثم بوبا العربية للتأمين تلتها عطورات عبدالصمد القرشي، وكاريبو كافيه، وشركة السيارات الألمانية فولكس واجن، وشركة التصنيع، ودومينيز بيتزا، وموبيل1 ونايكي ليبلغ الدخل المالي لهذه العقود بين 100 و150 مليون ريال سنوياً قابلة للزيادة في حال دخول رعاة جدد خلال الأشهر المقبلة.
وفي شأن آخر، تمكنت إدارة النادي من توفير طائرة خاصة لنقل بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى سيدني الأسترالية السبت المقبل لخوض ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا مع فريق ويسترن سيدني في الـ25 من نوفمبر المقبل.
وحرصت إدارة النادي أن تكون الطائرة ذات مواصفات راقية من شركة طيران عالمية متخصصة بتوفير الرفاهية والفخامة في رحلات الطيران الطويلة الخاصة برجال الأعمال، حيث سيتوفر بالطائرة الضخمة أكثر من 100 مقعد مجهز بخدمات الدرجة الأولى يتيح للراكب تحويل مقعده إلى سرير لتسنح له الفرصة بالنوم والخلود للراحة، كون الرحلة هذه تستغرق أكثر من 15 ساعة طيران.
وعلمت الوطن أن التكلفة الإجمالية للرحلة تزيد على 5 ملايين ريال، سيتكفل بها أعضاء شرف النادي والداعمون، سعياً منهم لتحقيق أعلى درجات الراحة للاعبين وتهيئة الأجواء المناسبة لهم من أجل ضمان العودة بنتيجة إيجابية من هناك قبل مواجهة إياب النهائي القاري الذي سيقام على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.