الأحساء: عدنان الغزال

تلقى النظام التفاعلي الإلكتروني لأمانة الأحساء 30 ألف بلاغ متنوع خلال الـ24 شهراً الماضية، بينها أكثر من 5 آلاف رسالة، تتضمن عبارات الشكر والتقدير لبعض المنجزات، وإشادات بتحسن بعض الخدمات ومعالجة البلاغات.
وأشار مدير العلاقات العامة والإعلام الناطق الرسمي في أمانة الأحساء بدر الشهاب في تصريح إلى الوطن، إلى أن ما نسبته 90% من إجمالي بلاغات الشكاوى، جرى إغلاقها بعد معالجتها، مبيناً أن إجراء تقديم بلاغ على خدمات الأمانة، سهل وميسر للجميع، بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، فالأمانة أتاحت لهم العديد من طرق التواصل، بهدف الوصول إلى المواطن الرقيب الأول على الأمانة.
بدوره، أوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، أن النظام الإلكتروني يأتي ضمن استراتيجية الأمانة الرامية إلى تعزيز التحول إلى الأمانة الذكية، مبيناً أن النظام يهدف لإتاحة الفرصة للمستفيدين للتواصل مع الأمانة دون الحاجة إلى زيارتها حضورياً، ويعمل باللغتين العربية والإنجليزية، مع إمكانية الاستعلام صوتياً عن المعاملات وخدمات الأمانة.
وذكر وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله العرفج، أن النظام يعتبر مرحلة أولى لمفهوم التشغيل الشامل لإدارة عمليات الأحساء، وأداة لصناع القرار، وسيتم إنشاء اتفاقيات مع كافة الجهات داخل وخارج الأمانة والمقاولين لضمان جودة الأداء.