تيماء: عبدالله الخمعلي

على الرغم من قرار منع دخول الشاحنات لطريق عردة جنوب تيماء بسبب ضيق الطريق إلا أن قائدي الشاحنات لا يزالون يواصلون عبورهم مع هذا الطريق مشكلين خطرا على قائدي المركبات الصغيرة، الذين طالبوا بحمايتهم عبر إقامة نقطة تفتيش.
وأوضح بندر صالح أن الشاحنات لا زالت تزاحم المركبات الصغيرة على ذلك الطريق الضيق، وأن سالكي الطريق يضطرون في بعض الأوقات للخروج عن مسار الطريق في حال مواجهتهم لتلك الشاحنات، مشيرا إلى أن الشاحنات تختصر المسافة للذهاب إلى المحافظات التابعة لمنطقة المدينة المنورة رغم وجود طرق سريعة أفضل بكثير من ذلك الطريق الزراعي مما يوحي بأن سلوكهم لطريق عردة هروبا من نقاط التفتيش وميزان الحمولة.
وبين المواطن محمد العنزي أنه يتردد على محافظة العلا مع طريق عردة لقرب المسافة مع ذلك الطريق، مضيفا أن العدد الكبير للشاحنات يحول من عبوره مع ذلك الطريق خوفا من وقوع المكروه، حيث طالب قوات أمن الطرق بإقامة نقاط تفتيش على ذلك التقاطع للحد من دخولها للطريق.
من جهته، أكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك المقدم خالد الغبان أن المشكلة محل اهتمام ومتابعة مستمرة من شرطة محافظة تيماء، ويتم العمل دائما على وضع نقاط التفتيش المتحركة على الطريق وإيقاف الشاحنات المخالفة مع مسح الطريق بصفة دائمة من قبل مخفر شرطة الجهراء.
وأشار إلى أنه سبق التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى بضرورة وضع لوحات إرشادية تنبيهية لمنع دخول الشاحنات للطريق من جميع المنافذ، وكذلك العمل على وضع ميزان متحرك بصفة دورية وتوسعة الطريق.