الباحة: سلمان آل مقرح

لجنة لاقتراح المواقع الملائمة ومرئيات بمزاياها ومقوماتها

عقد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز اجتماعا في مكتبه مساء أول من أمس لاختيار موقع الإستاد الرياضي الذي صدر الأمر السامي بإنشائه في منطقة الباحة، وذلك بحضور وكيل الإمارة الدكتور حامد بن مالح الشمري وأمين المنطقة المهندس محمد بن مبارك المجلي ومدير رعاية الشباب ناصر بن علي الغامدي ورؤساء أندية الباحة والعين والحجاز الرياضية بالمنطقة وعدد من المختصين، وذلك لبحث الموقع الملائم الذي تتوفر به كافة المقومات والعناصر التي تحقق الصالح العام.
ورفع الأمير مشاري التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد بمناسبة عيد الفطر المبارك، معربا عن بالغ الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين باعتماد إستاد رياضي للمنطقة يحقق طموحات وتطلعات الشباب.
وناقش الأمير مشاري مع المجتمعين أهمية التعجيل باختيار الموقع الملائم، وأعطى إذنا لقيام اللجنة المختصة بتقديم عدد من الخيارات مقرونة بالمزايا والخصائص ليتم وفق تلك المعايير اختيار الموقع الأمثل والمناسب الذي من شأنه الإسهام في تفعيل الحركة الرياضية بالمنطقة.
وأعطى الاجتماع رؤية شاملة حول آلية الاختيار التي ينبغي أن توفر كثيرا من العناصر التي تخدم فكرة إقامة المشروع، وأن اللجنة المختصة ستبدأ في الشروع بالمسح الميداني لكافة المواقع وتقديم المرئيات مشفوعة بمزايا كل موقع ليتم عرضها لاحقا في اجتماع مع أمير المنطقة.
كما ستأخذ اللجنة في الاعتبار كثيرا من المعطيات التي تحقق الهدف المنشود لهذه المنشأة العملاقة التي تتسع لـ 45 ألف متفرج، وتقام على غرار جوهرة مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وستكون بعون الله إضافة كبيرة لتطور المنطقة.
ويعتزم الأمير مشاري قبل الاختيار النهائي للموقع زيارة المواقع المقترحة ميدانيا لرؤيتها على الطبيعة.