أبها: زايد الأسمري

فيصل بن خالد: خادم الحرمين مهتم ببناء الإنسان وتنمية المكان

أعلن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، باعتماد تنفيذ مشروع طريق رديف يربط بين منطقتي عسير وجازان بتكلفة تقدر بـ6 مليارات ريال.
وأوضح الأمير فيصل بن خالد في تصريح صحفي أمس، أن الطريق المزمع إنشاؤه يبدأ من متنزهات الفرعاء جنوب مدينة أبها وصولا إلى محافظة بيش شمال منطقة جازان بطول 135 كلم، إذ سيتم تنفيذه مزدوجا وتزويده بكافة الخدمات التي يحتاجها لتسهيل حركة التنقل للمسافرين بين المنطقتين، مشيرا إلى أن موافقة خادم الحرمين شملت أيضا اعتماد تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين منطقتي مكة المكرمة وجازان مرورا بالمراكز التابعة لمنطقة عسير بتكلفة 4 مليارات ريال وتزويد كافة ما يحتاجه الطريق من خدمات واستراحات وغيرها، مؤكدا أن الدعم الملكي يأتي ضمن موافقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز باعتماد تنفيذ مشروعات طرق بمبلغ إجمالي يقدر بنحو 24 مليار ريال.
ورفع أمير منطقة عسير باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، على ما تجده منطقة عسير أسوة ببقية المناطق من رعاية واهتمام وتنمية لتحقيق الراحة والرفاهية لكل المواطنين، ومتابعتهم الدائمة لتنفيذ المشروعات في مختلف أشكالها واتجاهاتها لبناء الإنسان وتنمية المكان، مشددا على ضرورة إسناد تلك المشروعات المليارية إلى شركات ومقاولين أكفاء لإنجازها في مواعيدها دون تأخير، وبما يحقق الأهداف المنشودة في ذلك.
من جهته، أكد مدير فرع وزارة النقل بمنطقة عسير المهندس علي بن مسفر، أن المشروعات الجديدة ستحقق نقلة نوعية لمشروعات الطرق في المنطقة والتى تحظى بمتابعة دائمة واهتمام كبير من الأمير فيصل بن خالد، ودعمه المتواصل لتذليل العوائق التي تواجه تنفيذ المشاريع.


القيادة تهنئ رئيس الجبل الأسود باليوم الوطني

جدة: واس
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية تهنئة للرئيس فيليب فويانوفيتش رئيس جمهورية الجبل الأسود بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
وأعرب الملك المفدى باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس ولحكومة وشعب جمهورية الجبل الأسود الصديق اطراد التقدم والازدهار.
كما بعث ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة مماثلة للرئيس فيليب فويانوفيتش.
وعبر سموه عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس ولحكومة وشعب جمهورية الجبل الأسود الصديق المزيد من التقدم والازدهار.