الرياض: الوطن

تبرز أهم إنجازات المؤسسة خلال ثمانية وثلاثين عاما

أطلقت مؤسسة الملك فيصل الخيرية موقعها الإلكتروني الجديد باللغتين العربية والإنجليزية عبر الشبكة العنكبوتية. ويأتي هذا الموقع ليُبرز أهم إنجازات المؤسسة خلال ثمانية وثلاثين عاما من العطاء المستمر، عبر استخدام الصور، والأرقام، والرسومات التوضيحية، التي تُظهر وتُحصي مدى التقدم المتحقق. ولقد صمم الموقع بصورة تفاعلية تتيح للزائر فرصة للمشاركة والاستكشاف.
يقسّم الموقع إلى عدد من الصفحات تُعنى كل واحدة منها بأبرز مشروعات المؤسسة، ويسبق كل هذه الصفحات صفحة عن حياة جلالة الملك المغفور له بإذن الله، فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، الذي جاءت رؤيته وإنجازاته كركائز مرجعية عند تأسيس هذا الصرح الخيري.
وتوفر الصفحة الرئيسية للزائر فكرة شاملة عن تأسيس، وأهداف، وركائز، ومؤسسي، مؤسسة الفيصل الخيرية، بالإضافة إلى بعض الرسوم البيانية التي تُظهر بعض التفاصيل المتعلقة بعمل المؤسسة في مختلف القطاعات الخيرية والمنح الدراسية مع مجموعة مختارة من الصور التوثيقية عبر مشوارها الطويل.
يليها صفحة عن جائزة الملك فيصل العالمية، وتقدم لمحة سريعة عن الفائزين، وجنسياتهم، وأعدادهم، والجوائز المهمة الأخرى التي حصلوا عليها، والدورة السنوية للجائزة، وبعض الصور المقتطفة حول الجائزة والفائزين بها خلال ستة وثلاثين عاما.
أما الصفحة الرابعة، فلقد خُصصت لـمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية لتُبرز إنجازاته في مختلف المجالات مثل البحوث، والمكتبات والمعلومات، والشؤون الثقافية. ولقد استُخدمت بعض الأرقام، والرسوم التوضيحية، والصور التوثيقية، بالإضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى لإظهار ما قدّمه المركز خلال ثلاثين عاما بصورة مختصرة.
وتغطي الصفحات اللاحقة نبذا عن مدارس الملك فيصل وجامعة الفيصل وجامعة عفت.