الجوف: تيسير العيد، عبدالرحمن البراهيم

أنهى وصول أول رحلة دولية لمطار الجوف قادمة من القاهرة قطيعة منطقة الجوف للرحلات الدولية على مدى أكثر من عقدين، وكانت رحلة شركة نسما للطيران حطت ظهر أمس الاثنين بمطار الجوف قادمة من القاهرة.
وغادرت مطار الجوف على متنها 156 راكباً، فيما استقبل ركاب الرحلة ومسؤولي الشركة على أرض المطار وكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبدالله آل الشيخ ومدير عام العمليات بقطاع المطارات الداخلية الأستاذ عبد الباسط السلفي ومدير مطار الجوف الأستاذ عبد المحسن المضيان وعدد من المسؤولين في القطاعات الحكومية العاملة في المطار. وشهد استقبال الرحلة وتوديعها مبادرات من أهالي الجوف؛ حيث ودعت الغرفة التجارية الصناعية بالجوف ركاب الرحلة بالورود متمنين لهم السلامة، فيما شاركت هيئة السياحة والآثار بمنطقة الجوف بتقديم هدايا للقادمين على الرحلة تمثلت بنشرات عن المنطقة والمعالم السياحية والأثرية بها، بالإضافة لقطع من السدو الذي تشتهر به المنطقة وينتج بأيدي الحرفيات.
وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد الخيبري، أن شركة نسما بدأت اعتباراً من اليوم تسيير رحلاتها من القاهرة إلى مطار الجوف كأول رحلة دولية مجدولة يستقبلها المطار وذلك بمعدل رحلتين أسبوعياً، لافتاً إلى أن التشغيل الدولي لمطار الجوف جاء بناء على موافقة صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله آل سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالسماح لشركة طيران نسما بالتشغيل الدولي من وإلى مطار الجوف.
وأضاف الخيبري أن الهيئة عملت على تهيئة المطار لاستقبال الرحلات الدولية وتطوير صالتين للمغادرة والقدوم مع توفير كافة الخدمات للمسافرين.