كوريتيبا (البرازيل): أ ف ب

ألمح مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي إلى امكانية إجراء بعض التعديلات على تشكيلة أبطال العالم عقب الخسارة المذلة أمام هولندا 1-5 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم في البرازيل.
وقال دل بوسكي: من المحتمل أن نجري بعض التعديلات على التشكيلة، ولكنه ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك. أمامنا حتى الأربعاء لاتخاذ القرارات المناسبة. في كل الاحوال، إذا أجرينا بعض التعديلات فلن تكون من أجل توبيخ لاعب ما. إنها بطولة قصيرة ونحن نبحث عن أفضل الحلول كما درجت العادة.
وأشار دل بوسكي إلى أن المؤتمر الصحافي لم يكن متوقعا، وقال: اليوم لم يكن حضوري متوقعا، ولكن هذا المؤتمر الصحافي يبعث إشارة مفادها أن الأمور طبيعية. يجب أن نتخلص من خيبة الأمل هذه شيئا فشيئا، إنها ليست خسارة حاسمة، إنها خسارة جزئية ويجب أن نتطلع إلى الأمام.
وبخصوص تحليله للخسارة قال دل بوسكي: أفضل أن أكون إيجابيا والتركيز على الشوط الأول حيث كانت جميع الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة إلينا. وبعد ذلك كنا غير منظمين لدرجة أننا دفعنا الثمن غاليا.
وأضاف: كنا نعرف بأن مهاجمي المنتخب الهولندي يشكلون خطرا دائما ولكننا فشلنا في إيقافهم.
وتابع: اعتدنا على أن جميع الأمور تسير دائما في صالحنا، قبل المباريات، أحذر اللاعبين بأنه قد تحدث بعض الأمور التي تضطرنا إلى تعديل مخططاتنا وأنه يجب علينا الاستعداد جيدا لذلك، ولكن المسألة لم تكن سهلة.
وأردف قائلا: لاعبو المنتخب يملكون من الخبرة ما يكفي لتخطي هذه الخسارة ولكن المنتخب التشيلي يشغل بالي، إنه منتخب يفرض ضغطا شرسا على لاعبي المنتخب الخصم ويجب التعامل جيدا مع هذه الخطة.
وبخصوص الحالة المعنوية لحارس المرمى إيكر كاسياس، قال دل بوسكي: إيكر أثبت مركزه كقائد والتزامه مع المنتخب الإسباني، عندما دخلت إلى غرف الملابس كان يتحدث مع الجميع في وقت كان فيه صمت رهيب جدا يخيم داخل الغرفة، وذلك من خلال الاعتراف ببعض الأخطاء وتوجيه النصح الذي نحن بحاجة إليه من أجل استعادة التوازن والهيبة. إنه يتصرف كقائد وبخطاب بدا لي بأنه إيجابي وجيد ومُجد.