الرياض: سليمان العنزي

'أبشر' يتخطى حاجز الـ 3 ملايين مشترك.. و10 آلاف طلب تفعيل يومياً

تراجعت المديرية العامة للجوازات عن شرط الهوية الوطنية للراغبات من النساء في إصدار جوازاتهن أو تجديدها.
وألغت المديرية الشرط بشكل موقت للنساء، في الوقت الذي كانت فيه قد أعلنت أنه اعتباراً من 1/7/1435، ستكون الهوية الوطنية شرطا لإصدار أو تجديد الجواز للنساء ولمن هم فوق 15 سنة.
وفي موضوع آخر، أكدت المديرية العامة للجوازات أن عدد المسجلين في خدماتها الإلكترونية أبشر وصل (3083252) مشتركا إلى يوم السبت الموافق 9/8/1435.
وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد بن فهد اللحيدان أن الجوازات ومن خلال خدماتها الإلكترونية استطاعت أن تسهل على المواطنين والمقيمين إنهاء معظم إجراءاتهم إلكترونياً، مشيرا إلى أن تلك الخدمات تشهد إقبالا كبيرا في أعداد التسجيل والتفعيل، حيث وصلت أعداد طلبات التفعيل ما يقارب 10.000 طلب تفعيل يومياً.
وأشار المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات إلى أن المديرية بلغت مراحل متقدمة في تحقيق هدفها الذي تنشده بأن تصبح جميع إداراتها بلا مراجعين، مفيدا أنها تبذل جهود كبيرة من أجل تقديم باقي خدماتها إلكترونيا.
وأضاف بالقول إنه خلال الفترة الماضية القريبة تم إضافة عدد من الخدمات الإلكترونية في أبشر شملت (إصدار الجواز السعودي- التفويض الإلكتروني- تعديل المهنة - نقل خدمات).